لمراسلة وزير الشباب: minister@moy.gov.jo
YouTube
الرئيسية > وزير الشباب يحاضر في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية
-A A +A
الأربعاء, كانون الأوّل 20, 2017

القى وزيرالشباب حديثه جمال الخريشه يوم الاثنين محاضرة للدارسين في دورة الركن 58 المشتركة 22 في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية حول "الاستراتيجية الوطنية للشباب"، بحضور آمر الكلية وأعضاء هيئة التوجيه في الكلية.

وقال إن اهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني بالشباب منذ توليه عرش المملكة كان المصدر الأساسي والملهم للاهتمام الحكومي بقضايا الشباب في الأردن، فأولاهم جل رعايته واهتمامه باعتبارهم رأس مال الأمة ومستقبلها وهم الاستثمار الحقيقي للوطن، مؤكداً أن للشباب دورا كبيرا في صنع السلام وترسيخ الثقافة الديمقراطية وصناعة القرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

وبين أن من أهم مبررات بناء استراتيجية وطنية للشباب صدور قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2250 لعام 2015 حول "الشباب والسلم والأمن" الذي قدم مشروعه سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني خلال رئاسته جلسة النقاش المفتوحة في مجلس الأمن حول دور الشباب في مجابهة التطرف وتعزيز السلام.

وأكد أن الاستراتيجية الوطنية للشباب تقوم على مجموعة من المبادئ والمرتكزات الأساسية، أهمها مبادئ الشريعة الإسلامية والدستور الأردني والاهتمام الملكي ممثلاً بجلالة الملك عبدالله الثاني وولي العهد والمسؤولية الوطنية وأهمية إشراك الشباب في التخطيط والتنفيذ والتقييم.

وفي نهاية المحاضرة، جرى نقاش موسع أجاب خلاله الوزير على أسئلة واستفسارات الدارسين.

© 2018 Developed by Blue Ray for Web Solutions. All rights reserved