لمراسلة وزير الشباب: minister@moy.gov.jo
YouTube
الرئيسية > وزير الشباب يلتقي لجنة متابعة توصيات حقوق الانسان
-A A +A
الأحد, آذار 11, 2018

التقى وزير الشباب الدكتور بشير الرواشدة اليوم الاحد في مقر الوزارة لجنة متابعة توصيات حقوق الانسان بحضور رئيسها المنسق الحكومي لحقوق الانسان باسل الطراونة.

واكد الرواشدة أهمية عمل اللجنة التوصيات في مجال تعزيز مفاهيم حقوق الانسان خاصة في ظل المكانة الدولية المرموقة التي تحظى بها المملكة بهذا المجال بفضل الجهود المميزة التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني في كافة المحافل والمناسبات والتأكيد على اهمية احترام حقوق الانسان، مشيرا الى ان ملف حقوق الانسان ملف مهم وحيوي ويتطلب تكاتف جميع الجهود لإبراز الدور الحقيقي الذي تقوم بها كافة المؤسسات من اجل تطويره وتعزيزه وايصال كافة المفاهيم والاسس المتعلقة بحقوق الانسان الى الشباب كونهم الشريحة الاكبر والاوسع بالمجتمع الاردني.

من جهته قال المنسق الحكومي لحقوق الانسان رئيس اللجنة باسل الطراونة ان هذا اللقاء يأتي ضمن لقاءات دورية تقوم بها اللجنة المشكلة بقرار من رئيس الوزراء لمختلف المؤسسات الرسمية والوطنية والامنية لمتابعة التفصيلات المتعلقة بمنظومة حقوق الانسان على الساحة الاردنية والتنسيق مع المعنيين بهذا المجال خاصة ما يتعلق بقطاع الشباب وذوي الاحتياجات الخاصة والمرأة والاسرة.

وأكد ان للشباب دورا مهما ورياديا في تعزيز منظومة حقوق الانسان كونهم الشريحة والاوسع والأهم على الساحة الاردنية من خلال ادماجهم في كافة البرامج وتمكينهم وإبراز دورهم الريادي بهذا المجال ضمن استراتيجيات واضحة ومحددة من اهمها الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الانسان التي اعطت الشباب اولوية وتراتبية.

وأشار الطراونة الى ان الاردن سيناقش تقريره المتعلق بالاستعراض الدوري الشامل لحقوق الانسان (upr) في جنيف في الربع الاخير من العام الحالي الامر الذي يتطلب تكاتف جميع الجهود والتنسيق الدائم بين مختلف المؤسسات للخروج بتقرير وطني مميز يليق بسمعة الاردن ومكانته الدولية، مؤكدا ضرورة التنسيق المستمر والدائم بين كافة الجهات المعنية بهذا المجال.

من جهتهم قال عدد من اعضاء اللجنة ان لدى الاردن خبراء مميزين بمجال حقوق الانسان يجب الاستفادة منهم في اعطاء المحاضرات، وتقديم البرامج التوعوية، وعقد الدورات الهادفة لتثقيف الشباب بمجال حقوق الانسان وحمايتهم من الانجرار وراء مظاهر العنف والتطرف، والتركيز على دور الأسرة والمرأة بهذا الخصوص.

 

© 2018 Developed by Blue Ray for Web Solutions. All rights reserved