لمراسلة وزير الشباب: minister@moy.gov.jo
YouTube
الرئيسية > الرواشدة  يلتقي رؤساء اتحادات طلبه الجامعات في " يوم مع الوزير للتغيير"
-A A +A
الثلاثاء, أيّار 8, 2018

اكد وزير الشباب بشير الرواشدة حرص وزارة الشباب على الشراكة الفاعلة مع الجامعات الاردنيه التي تحتضن 250 الف شاب وشابة لوضع البرامج والفعاليات الشبابية بالتشاركية مع الشباب أنفسهم . مؤكدا اعتزازه بالشباب الاردني ومقدرا طاقاتهم وقدراتهم

 

وقال الرواشدة خلال اللقاء الثاني الذي نظمته وزارة الشباب لرؤساء اتحادات طلبة الجامعات الاردنية تحت عنوان "يوم مع الوزير للتغيير " ان الوزارة كانت التقت بعمداء شؤون الطلبة وأطلعتهم على مسودة الاستراتيجيه الوطنية للشباب بهدف بناء شراكة حقيقية في  مراجعتها وتنفيذ محاورها .لافتا الى ان الوزارة تعمل على تنسبق وجود ضباط ارتباط لها في الجامعات تنفيذا وتطبيقا لتوصيات شباب الجامعات في اللقاء الاول الذي عقدته الوزارة سابقا.

 

واشار الرواشدة الى ان معسكرات الحسين للعمل والبناء ستتضمن هذا العام برامج جديدة ومنوعة تلبي احتياجات الشباب وتطلعاتهم وتتناسب وفئاتهم العمرية المختلفة .

مشددا على سعي الوزارة للتشاركية والتشبيك مع مختلف المؤسسات الرسمية والمنظمات الدولية، لدعم قطاع الشباب والنهوض بالحركة الشبابية والرياضية من خلال تأهيل المنشآت والمرافق ودعم تنفيذ  البرامج الشبابية النوعية .

 

وحول استحداث المنشآت والمرافق الشبابية اوضح الرواشدة انها ستُنشأ وفق خطة مدروسة تتوافق مع احتياجات كل منطقه تبتعد عن العشوائية .

 

وتطرق الرواشدة في معرض حديثه الى قانون ضريبة الدخل الذي جاء بهدف تنظيم العمل ومكافحة التهرب الضريبي وتفعيل الاجراءات الرادعة للتهرب الضريبي ، مؤكدا ان القانون لن يمس الشرائح ذات الدخل المتوسط والمحدود.

 

من جانبه بين امين عام الوزارة د. ثابت النابلسي ان الهدف من اللقاء هو اشراك الشباب في  الجامعات والتي تعد النواه الحقيقية لبناء الشخصية الشبابية في بناء برامج وخطط الوزارة وحمل الرسالة الشبابية ، لافتا الى ان الوزارة ومن خلال فرق العمل وذوي الخبرة قد توصلت الى 7 محاور للاستراتيجية الوطنية للشباب تلبي طموحات الشباب تندرج تحتها المشاريع والبرامج .

 

واضاف النابلسي الى ان الوزارة ستطلق برنامج مسارات الاردن التطوعية بالتشارك مع الجامعات والذي سيرتبط بمنشآت الوزارة وسيتضمن تنفيذ اعمال تطوعية واطلاق مبادرات متنوعه تخدم المجتمعات المحلية بالمسار .

 

وناقش الشباب مجموعة من القضايا المتعلقة بتقديم البرامج النوعية وتعزيز مشاركة الشباب في الحياة العامة وتعزيز ثقة الشباب بالحكومة  وتوفير المنشآت والمرافق الشبابيه والرياضية .

 

وقام الشباب بجولة الى مديرية الاندية والهيئات الشبابية ومديرية الشؤون الشبابيه اطلعوا خلالها على مهام وبرامج المديريتين كما تجولوا في مرافق مدينة الحسين للشباب . 

  

 

© 2018 Developed by Blue Ray for Web Solutions. All rights reserved