لمراسلة وزير الشباب: minister@moy.gov.jo
YouTube
الرئيسية > وزير الشباب يستقبل عدد من الملحقين العسكريين المعتمدين في عدد من السفارات في المملكة
-A A +A
الخميس, حزيران 28, 2018

قام عدد من الملحقين العسكريين المعتمدين في عدد من السفارات في المملكة بزيارة وزارة الشباب، وذلك ضمن برنامج اعدته القيادة العامة للقوات المسلحة لهم لزيارة بعض تشكيلات القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والمؤسسات الرسمية وبعض المعالم الحضارية والاقتصادية. 
وقدم وزير الشباب مكرم القيسي في لقائه مع الملحقين العسكريين إيجازا عن دور الوزارة ومهامها، موضحا أن وزارة الشباب والتي هي المظلة الرسمية للعمل الشبابي في المملكة، تترجم التوجيهات الملكية من خلال رسم السياسات الشبابية ووضع الخطط والبرامج، حيث تم تقديم عرض عن الاستراتيجية الوطنية للشباب للأعوام 2018 - 2020، والإشارة إلى الدور الذي تؤديه الوزارة في تحصين الشباب من الفكر المتطرف، بالتوافق مع الاستراتيجة الأردنية في مكافحة التطرف والإرهاب. 
وقال القيسي إن الشباب الأردني يشكل الشريحة الكبرى من السكان، وهو ما يتوافق مع مفهوم الفرصة السكانية، والتي تشكل بوابة للنهوض بالأردن، وذلك بالنظر إلى الشباب باعتبارهم مورداً بشرياً مهماً ذا طاقات وقدرات خلاقة.

وأكد القيسي أن الشباب الأردني يحظى برعاية ملكية تشكل بوصلة توجه الحكومات المتعاقبة لدعم القطاع الشبابي والارتقاء به، لأن ذلك يعد استثماراً بالمستقبل. 
كما تم استعراض العمل الذي يتم تنفيذه في معسكرات الحسين للعمل والبناء 2018 والمحاور التي تضمنها. 
وفي نهاية الجولة، ثمن الملحقون العسكريون الدور الذي تؤديه المملكة في رعاية الشباب، والجهود التي تبذلها الوزارة في تمكين الشباب ومنحهم الفرص للقيادة والريادة .

© 2018 Developed by Blue Ray for Web Solutions. All rights reserved