الرئيسية > وزير الشباب يؤكد أهمية استضافة الاردن لبطولة كأس العالم للسيدات
-A A +A
الثلاثاء, حزيران 21, 2016

أكد وزير الشباب رامي وريكات اهمية استضافة الاردن لبطولة كأس العالم للسيدات تحت سن 17 التي تقام في المملكة خلال الفترة من 30 ايلول وحتى 21 تشرين الاول المقبلين بمشاركة 16 منتخبا.

 

واشار وريكات خلال زيارته اليوم الاثنين مقر اللجنة المنظمة المحلية لكأس العالم للسيدات تحت سن 17، الى ان استضافة الاردن لبطولة عالمية بهذا الحجم يعد حدثا وطنيا له انعكاساته الايجابية ليس على الرياضة فقط، بل على السياحة والاقتصاد وجميع النواحي.

 

واستمع الوزير خلال الزيارة من رئيس اللجنة المنظمة المحلية للبطولة المهندس صلاح صبرة لآخر التحضيرات وسير الترتيبات لاستضافة هذا الحدث العالمي، مؤكدا أن هذا الحدث يعتبر على راس اولويات وزارة الشباب التي تبذل جهدا كبيرا للمشاركة في انجاح هذه البطولة العالمية.

 

وناقش وريكات مع اللجنة المعيقات والعقبات التي تؤخر سير عمليات التحضير، خاصة فيما يتعلق بالملاعب التي ستستضيف المباريات، مشيرا إلى انه اجرى اتصالا مع وزيري الزراعة والاشغال العامة والاسكان، للاستعانة بكوادر الوزارتين في تجهيز الملاعب العشبية التي تحتاج الى اهتمام كبير وعناية فائقة.

 

واشاد الوزير بجهود اللجنة في التحضير لهذا الحدث، مجددا توجيه كوادر وزارة الشباب للمساهمة في انجاح هذه الاستضافة، مشيدا ايضا بالجهود التي بذلها المجلس الاعلى للشباب برئاسة سامي المجالي خلال الفترة السابقة، واعتبر أن عمل وزارة الشباب هو استكمال لما قام به المجلس الاعلى للشباب.

 

وأكد وريكات أن الوزارة وبناء على ما جاء في كتاب التكليف السامي من توجيه ملكي للاهتمام بالشباب، فقد بدأ العمل في هذا الاتجاه من خلال خطة عمل تهدف الى الارتقاء بهذا الجانب لما لدور الشباب من اهمية في بناء الوطن.

بدوره، قال صبرة ان العمل يسير على قدم وساق لتنظيم هذه البطولة بالشكل الذي يليق بسمعة ومكانة الاردن، مؤكدا قدرة الاردن على تنظيم هذه البطولة التي ستجلب انظار العالم اجمع، ما يحقق مكاسب كثيرة للمملكة.