لمراسلة وزير الشباب: minister@moy.gov.jo
YouTube
الرئيسية > 1153 شاب وشابة يختتمون فعاليات الدفعة الثالثة من معسكرات الحسين للعمل والبناء 2018
-A A +A
الأحد, تمّوز 22, 2018

اختتم اكثر من الف شاب وشابة من كافة محافظات المملكة فعاليات الدفعة الثالثة من معسكرات الحسين للعمل والبناء 2018  والتي تنظمها وزارة الشباب في مديريات ومعسكرات وبيوت الشباب المنتشرة في كافة محافظات المملكة .

حيث شارك 578 شاب وشابة بواقع 278 شاب و255 شابة في معسكرات المبيت التي تتضمن معسكرات المغامرة والتحدي ، وعيون الاردن،والكشافة،والمرشدات،والابداع والابتكار ،وانترنت الاشياء، وانماط الحياة الصحية ومسارات الاردن التطوعية ومعسكر مهاراتي و45 شابة وشابة في النخبة. كما شارك 575 شاب وشابة في فعاليات المعسكرات النهارية . التي نفذتها مديريات الشباب  بواقع 175 مشارك في معسكرات التدريب المهني و313 مشارك معسكرات سواعد الانقاذ و87 مشارك معسكرات اصدقاء الشرطة ، تدربوا خلالها على اليات السلامة العامة والاسعافات الاولية والتدابير اللازمة  لمواجهة الكوارث الطبيعية ، بالإضافة الى التوعية المرورية و التدريب الحرفي المهني .

ففي السرو اختتم شباب اربد فعاليات معسكر المغامرة والتحدي والذي يقام بالتعاون مع مديرية قوات الدرك بمجموعة من التدريبات العسكرية الهادفة الى تمكين الشباب وتعزيز ثقتهم بانفسهم ومواجهة التحديات وتحويلها الى فرص .

وفي  بيت شباب مصطفى العدوان انهت الشابات المشاركات في معسكر عيون الاردن  التدريبات الشرطية التي تتلقاها الشابات بالتعاون مع ادارة الشرطة النسائية الى جانب عدد من الفعاليات كورش تدريبية حول الامن الوطني ومكافحة الفكر المتطرف

واختتمت فعاليات معسكر الكشافة والمرشدات بمشاركة 60 مرشدة  في عجلون و45 كشاف في القادسية حيث تتضمنت الفعاليات تعريف المشاركين  بالحركة الكشفية  الهادفة الى  المساهمة في صقل شخصية الشباب واعدادهم كمواطنين صالحين من خلال عناصر الطريقة الكشفية والتركيز على قيم الوعد والقانون الكشفي والارشادي الى جانب تنفيذ تدريبات الكشفية المتعددة  واقامة مسير خلوي واعمال تطوعية .

وفي بيت شباب عمان وبيت شباب اربد  اختتمت فعاليات معسكري الابداع والابتكار وانترنت الاشياء بمشاركة 150 شاب و شابة ويهدف المعسكر  الى تنمية التفكير الابداعي لدى الشباب وبناء قدراتهم في مجال الابداع ورفع مستوى وعي الشباب المشارك حول التقدم التكنولوجي واستخداماتها في برمجة الاشياء والتحكم بها الكترونيا حيث تضمنت الفعاليات زيارة المشاركين الى محطات المعرفة واقامة عدة جلسات حول التفكير الابداعي والانترنت .

كما اختتمت فعاليات الدفعة الثانية  من معسكر مهاراتي الذي اقيم في معسكر الحسين بالعقبة والذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف وهيئة اجيال السلام بهدف تعزيز مهارات الشباب الحياتية ، وتمكينهم من التفاعل مع متغيرات الحياة ومتطلبات العصر بأساليب غير تقليدية.

واختتم شباب و شابات العقبة فعاليات معسكر انماط الحياة الصحية للشباب في بيت شباب الشوبك وللشابات في بيت شباب البتراء والذي تضمن فعاليات من شانها تعزيز  انماط الحياة الصحية والسلوكيات الايجابية لدى الشباب والتخلص من السلوكيات السلبية.

وشارك 16 شابا من كافة محافظات المملكة بمعسكر مسارات الاردن التطوعية التي تضمنت مجموعة من الاعمال التطوعية في اقليم الوسط _عمان والبلقاء والزرقا)  .

اما في بيت شباب جرش فقد انهى مشاركين معسكر النخبة  برنامجهم  والذي تضمن ورش تدريبية وجلسات حوارية ومجموعة من الزيارات التي قاموا بها الى مديرية  قوات الدرك والهيئة المستقله للانتخاب  وجامعة جرش ومضمار المغامرة والتحدي ب راسون تعرفوا خلالها على مهام وادوار المؤسسات الوطني والاجهزة الامنية والمؤسسات التعليمية .

 

© 2018 Developed by Blue Ray for Web Solutions. All rights reserved