الرئيسية > 1023 شاب وشابة يختتمون فعاليات الدفعة السابعة من معسكرات الحسين للعمل والبناء 2018
-A A +A
الأحد, آب 19, 2018

اختتم الف وثلاثة وعشرون شاب وشابة شاب وشابة فعاليات الدفعة السابعة  من معسكرات الحسين للعمل والبناء 2018  والتي تنظمها وزارة الشباب في مديريات ومعسكرات وبيوت الشباب المنتشرة في كافة محافظات المملكة .

حيث شارك 705 شاب وشابة بواقع 316  شاب و305 شابة في معسكرات المبيت التي تتضمن معسكرات المغامرة والتحدي ، وعيون الاردن،والكشافة،والمرشدات،والابداع والابتكار ،وانترنت الاشياء، وانماط الحياة الصحية ومسارات الاردن التطوعية ومعسكر مهاراتي والنخبة.

ففي السرو اختتم شباب العقبة والطفيلة، فعاليات معسكر المغامرة والتحدي والذي يقام بالتعاون مع مديرية قوات الدرك بمجموعة من التدريبات العسكرية الهادفة الى تمكين الشباب وتعزيز ثقتهم بانفسهم ومواجهة التحديات وتحويلها الى فرص .

وفي  بيت شباب الزرقاء انهت اشابات معسكر عيون الاردن  التدريبات الشرطية التي تتلقتها الشابات بالتعاون مع ادارة الشرطة النسائية حيث اشتملت فعاليات المعسكر على التدريبات العسكريه واللياقة البدنية والمشاة وفك وتركيب الأسلحة ومكافحة الشغب .الى جانب عدد من الورش التوعوية حول السلامه الوطنيه ومكافحة الفكر المتطرف والإرهاب ، وعرض مسرحية"زعل وخضره"   إضافة الى الالعاب التحفيزيه والرياضيه التي تشجع الشابات على معرفة وتقدير الذات وتنمية القياده لديهن.

واختتمت فعاليات معسكر الكشافة في القادسية  والمرشدا ت في عجلون حيث تتضمنت الفعاليات تعريف المشاركين  بالحركة الكشفية  الهادفة الى  المساهمة في صقل شخصية الشباب واعدادهم كمواطنين صالحين من خلال عناصر الطريقة الكشفية والتركيز على قيم الوعد والقانون الكشفي والارشادي الى جانب تنفيذ تدريبات الكشفية المتعددة  واقامة مسير خلوي واعمال تطوعية .

وفي بيت شباب عمان وبيت شباب اربد  اختتمت فعاليات معسكري الابداع والابتكار وانترنت الاشياء والذي يقام بهدف تنمية التفكير الابداعي لدى الشباب وبناء قدراتهم في مجال الابداع ورفع مستوى وعي الشباب المشارك حول التقدم التكنولوجي واستخداماتها في برمجة الاشياء والتحكم بها الكترونيا حيث تضمنت الفعاليات زيارة المشاركين الى محطات المعرفة واقامة عدة جلسات حول التفكير الابداعي والانترنت .و زيارة مختبر الألعاب الالكترونية .

كما اختتمت فعاليات معسكر مهاراتي الذي اقيم في معسكر الحسين بالعقبة والذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف وهيئة اجيال السلام بهدف تعزيز مهارات الشباب الحياتية ، وتمكينهم من التفاعل مع متغيرات الحياة ومتطلبات العصر بأساليب غير تقليدية.

 

واختتم شباب و شابات  المفرق فعاليات معسكر انماط الحياة الصحية للشباب في بيت شباب الشوبك وللشابات في بيت شباب البتراء والذي تضمن فعاليات من شانها تعزيز  انماط الحياة الصحية والسلوكيات الايجابية لدى الشباب والتخلص من السلوكيات السلبية.

 

وشارك ما يقارب 60 شاب وشابة في معسكر مسارات الاردن التطوعية  الذي نفذ في اربد وعجلون والمفرق والعقبة والذ تضمن مجموعة من الاعمال التطوعية  ورسم الداريات ولقاءات مع مؤسسات رسمية في المحافظات وزيارات للاماكن التاريخية فيها.

 

اما في بيت شباب جرش فقد انهى مشاركين معسكر النخبة  برنامجهم  والذي تضمن ورش تدريبية وجلسات حوارية ومجموعة من الزيارات التي قاموا بها  الى الديوان الملكي الهاشمي و كلية الدفاع الوطني ، ومديرية الامن العام ،  مديرية  قوات الدرك  ونادي الاردن ،ونادي الرماية.

وشارك 318 شاب وشابة في فعاليات  المعسكرات النهارية التي نفذتها مديريات الشباب  من معسكرات التدريب المهني ومعسكرات سواعد الانقاذ ومعسكرات اصدقاء الشرطة ، تدربوا خلالها على اليات السلامة العامة والاسعافات الاولية والتدابير اللازمة  لمواجهة الكوارث الطبيعية ، بالإضافة الى التوعية المرورية و التدريب الحرفي المهني .

 

 

وعبر الشباب  المشاركين في المعسكرات عن تضامنهم مع الوطن و ولائهم للقيادة الهاشمية و رفضهم للارهاب بكافة اشكاله حيث قدم الشباب واجب العزاء لذوي الشهداء، واقاموا صلاة الغائب ، ورفعوا شعارات تندد بالارهاب في كافة معسكرات وبيوت الشباب .