لمراسلة وزير الشباب: minister@moy.gov.jo
YouTube
الرئيسية > وفدين شبابين اردنيين يشاركان في برنامج " سفينة النيل للشباب العربي ودول حوض النيل " واعمال " الملتقى الخامس لطلائع الدول العربية" في مصر
-A A +A
الأحد, أيلول 2, 2018

يشارك وفدين شبابين من اعضاء المراكز الشبابية في وزارة الشباب في اعمال "الملتقى العربي الخامس لطلائع الدول العربية" و فعاليات برنامج سفينة النيل للشباب العربي ودول حوض النيل  الذيين تنظمهما وزارة الشباب المصرية  بالتعاون مع جامعة الدول العربية في اطار فعاليات القاهرة عاصمة الشباب العربي .

حيث قدم رئيس الوفد الأردني كلمة في افتتاح اعمال الملتقى نيابة عن الوفود المشاركة تحدث خلالها الدور الذي توليه المملكة في تعزيز الهوية العربية قائلا :ان رسالتَنْا كأُردنيينَ هي رسالةٌ صادقة، لأنها تنبعُ من قلوبٍ يملؤها الإيمانُ، ومحبةُ أمتنا العربية ووطننا العربي الكبير، وعاماً بعد عامْ، نطبقُ الاستراتيجياتِ ونجعلُ منها منهجاً ننطلقُ منه لإعدادِ رجالِ الأمة القادرينَ على التعامل مع المتغيرات المحلية والعالمية، إيماناً منا بأن الانسانَ الأردني لا يقف دوره عند حدود الوطن، بل يتعداه ليشارك المجتمع الدولي في صون الكرامة، وحقوق الانسان، ورفع الظلم، وتحقيق رؤى الدولة المتسامحة، التي تتمثل بوضع هذا البلد الصغير حجمه، والكبير بهمة قيادته ورجالة، بفعالية، على الساحة الدولية.

 كما وقام  اعضاء الوفد الاردني بتقديم  لوحه شعبية تتحدث عن الهوية الوطنية الأردنية ويشارك الوفد في ورش العمل المقامة خلال الملتقى ووضع توصيات لرسم سياسات الشباب في الوطن العربى .

 

وعلى صعيد متصل

يشارك وفد شبابي اخر في فعاليات برنامج سفينة النيل للشباب العربي ودول حوض النيل   والذي يقام تحت شعار " حلم واحد ... هدف واحد" بهدف تعزيز قيم التفاهم والحوار من خلال دمج الشباب العربى والأفريقى من خلال أنشطة متنوعة، وإتاحة الفرصة للشباب العربى والأفريقى للتعرف على حضارات وادى النيل، بجانب إطلاق رسالة للعالم باتحاد شباب الدول العربية والأفريقية للتغلب على التحديات التى تواجه الأمن القومى لديهم، و تفعيل دور شباب الدول العربية فى تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز قيم التفاهم والحوار بين شباب الدول العربية.

وتتضمن  فعاليات البرنامج الذي يقام خلال الفترة 30 اب  وحتى 8 ايلول جلسات نقاشية  ولقاءات مع ابرز القيادات وزيارة العديد من المعالم السياحية والاثرية.

 

© 2018 Developed by Blue Ray for Web Solutions. All rights reserved