لمراسلة وزير الشباب: minister@moy.gov.jo
YouTube
الرئيسية > اختتام فعاليات اللقاء الخامس عشر لشباب العواصم العربية
-A A +A
الثلاثاء, تشرين الأوّل 16, 2018

اختتمت في بيت شباب عمان امس الجمعة فعاليات اللقاء الخامس عشر لشباب العواصم العربية الذي نظمته الوزارة بالتعاون مع جامعة الدول العربية في عمان بمشاركة 15 دولة عربية، والذي ركز على دور الشباب العربي في الأمن الوطني والسلم العالمي.
وقال أمين عام وزارة الشباب الدكتور ثابت النابلسي خلال لقائه الوفود المشاركة، إن "التاريخ العربي والإسلامي حافل بما قدم للبشرية من انجازات علمية، فكانت المدن العربية حاضنة لأفضل العلماء والمخترعين العرب على مستوى العالم، والذين قدموا العديد من النظريات والاختراعات"، مؤكداً في الوقت ذاته حرص الدولة الأردنية على جمع الشباب العربي واستضافته في مثل هذه اللقاءات، باعتبارها تسهم بنقل أفكار الشباب المشاركين وتثري المعرفة فيما بينهم تجاه بناء الشعوب والحضارات، كما أن هذا الجمع من الشباب يشكل نواة التغيير للأفضل الذي نصبو إليه.
وعبّر مدير شباب العاصمة الدكتور حسين الجبور، عن سعادة الشباب الأردنيين باستضافة هذا اللقاء الذي يحظى بأهمية على أعلى المستويات، لافتاً إلى الجهد الكبير الذي يقوم به سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد لإبراز دور الشباب على المستوى العربي والعالمي، وضرورة إشراكهم في عمليات صنع القرار ومحاربة التطرف ونبذ العنف بوجه عام.
و عبّرت المشاركة منى الفيتوري في كلمتها نيابة عن الوفود المشاركة، عن تقدير الشباب المشاركين وشكرهم للأردن لاستضافة هذا اللقاء الذي أتاح لهم التعرف على التجربة الشبابية الاردنية والاطلاع على معالم الأردن الحضارية، والحوار وتبادل الرأي في موضوعات سياسية وثقافية وشبابية ورياضية متعددة مع العديد من الجهات المعنية، إلى جانب ما وفره اللقاء من فرص مهمة لتبادل الأفكار والمعلومات والخبرات في المجالات الشبابية. ودعت جامعة الدول العربية الى تبني توصيات المشاركين والمشاركات التي تمحورت حول عقد مؤتمر للشباب العربي، وإقامة منتدى شبابي عربي موحد يحاكي مجلس الأمن لتبني قضايا الشباب والتعريف بمثل هذه اللقاءات، وتأسيس منصة للسلم العربي على وسائل التواصل الاجتماعي تستهدف نشر ثقافة التعايش والسلم الأهلي والمواطنة وتقبل الآخر، فضلاً عن عقد برامج تدريبية في الوزارات والهيئات الشبابية العربية لتبادل الخبرات ومحاكاة الواقع العملي عن قرب.
وعلى هامش حفل الختام، شاهد الحضور المعرض الذي أقامته الوفود الشبابية العربية المشاركة، للتعريف بثقافاتهم الإنسانية والاجتماعية. --(بترا)

© 2018 Developed by Blue Ray for Web Solutions. All rights reserved