لمراسلة وزير الشباب: minister@moy.gov.jo
YouTube
الرئيسية > وزير الشباب  يلتقي العاملين مع الشباب في المراكز الشبابية ويؤكد ضرورة تغيير الصورة النمطية لدى الشباب المراكز الشبابية حاضنات شبابية داعمة للشباب الاردني
-A A +A
الاثنين, كانون الثّاني 28, 2019

اكد وزير الشباب ووزير الثقافة محمد ابو رمان  ضرورة تفعيل المراكز الشبابية باعتبارها بيئة حاضنة آمنه وداعمة  للشباب الاردني ،واضاف خلال لقائه يوم امس  العاملين مع الشباب في المراكز الشبابية في المملكة بحضور امين عام الوزارة د.ثابت النابلسي ومدير عام هيئة  شباب كلنا الاردن عبدالرحيم الزواهرة  وعدد من الشباب الناشطين ،اضاف انه لابد من الايمان الراسخ لدى العاملين مع الشباب بتغيير الصورة النمطية لدى الشباب وتقديم محتوى شبابي من شانه تلبية متطلبات الشباب وتنميتهم فكريا وبناء قدراتهم .

 

واشار ابو رمان الى ان توطين المبادرات الشبابية في المراكز الشبابية من ابرز اولويات المرحلة داعيا العاملين مع الشباب الى بناء الشبكات الشبابية في المحافظات التي من شانها ان تسهم في تكاملية الادوار بين الوزارة والهيئات العاملة مع الشباب  والشباب اصحاب المبادرات والانجازات لدعم المبادرات الشبابية الخلاقه التي تخدم الشباب والمجتمع المحلي .

وبين ابو رمان انه في ظل المرحلة الانتقالية التي تمر بها المملكة خاصة في الجانب الاقتصادي فان وزارة الشباب تنظر للشباب كقوى صاعدة  تتطلب التوجيه والدعم ، داعيا الشباب الى الاعتماد على الذات واطلاق العنان لمبادراتهم وتوجييهم نحو ريادة الاعمال والمشروعات المتوسطة والصغيره ،لافتا الى ان الوزارة بصدد  تنفيذ برامج سياسية وثقافية من شانها تمكين الشباب سياسيا وتنميتهم فكريا وثقافيا .

ودعا ابو رمان العاملين مع الشباب بان يتولوا زمان المبادرة وان يؤدي دورهم كميسرين ومسهلين لتهيئة الظروف والبيئه الملائمة للعمل والابداع الشبابي .

بدورهم ثمن العامل,ن مع الشباب التواصل المباشر وفتح اللقاءات والحوارات التي من شانها النهوض بالعمل الشبابي في المملكله ،داعيين الى توفير احتياجات المراكز الشبابية والربط الالكتروني للمراكز الشبابية ، وتعزيز مهارات العاملين مع الشباب ،ودعم بناء الفرق الفنية والرياضية للمراكز الشبابية اضافة الى دعم المبادرات الشبابية . وخلق الفرص للشباب.

من  جانبه اكد عبدالرحيم الزواهرة  مدير عام هيئة شباب كلنا الاردن ضرورة  اشراك الشباب في وضع الخطط والبرامج الشبابية والتشبيك مع القطاع الخاص .

© 2019 Developed by Blue Ray for Web Solutions. All rights reserved