لمراسلة وزير الشباب: minister@moy.gov.jo
YouTube
الرئيسية > وزارة الشباب تطلق بطولة القائد الرياضية
-A A +A
الأحد, آذار 24, 2019

احتفاءً بالذكرى العشرين لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم سلطاته الدستورية اطلقت وزارة الشباب بطولة القائد الرياضية في كافة المراكز الشبابية بكافة محافظات المملكة بألعاب خماسي كرة القدم ، تنس الطاولة والشطرنج .

وشهدت البطولة التي تقيمها الوزارة لاول مرة ضمن التصفيات الاولية على مستوى المحافظات مشاركة شبابية واسعة .

 ففي العاصمة عمان اشتملت منافسات البطولة على كرة القدم الخماسي وتنس الطاولة والشطرنج، تاهل خلالها مركز شباب القويسمة وشابات العاصمة / في بطولة كرة القدم والتي اقيمت على ملعب مركز شباب القويسمة  .اما في تنس الطاولة فقد تاهل مركز شباب خريبة السوق و جاوا. ومركز شابات القويسمة وتاهل مركز شباب العاصمة وشابات وناعور في بطولة الشطرنج .

وفي مأدبا ظفر مركز شباب مأدبا بالمركز الاول وشابات مأدبا بالمركز الاول في تصفيات خماسي كرة القدم  وحصل شباب مادبا كذلك على المركز الاول في بطولة الشطرنج وشابات حنينا على المركز الاول ا،اما في تنس الطاولة فقد حصد شباب مادبا المركز الاول على مستوى المحافظة.

وفي معان اقامت مديرية شباب محافظة معان العديد من البطولات الرياضية بمناسبة عيد ميلاد القائد تمثلت بخماسي كرة القدم والتي شارك فيها ثمانية مراكز شبابية حيث تمت التصفيات في صالة الامير زيد الرياضية بمدينة معان على نظام خروج المغلوب من مرة واحدة حيث وصل الى نهائي البطولة مركز شباب الحسينية ومركز شباب الهاشمية وفاز بلقب البطولة مركز شباب الهاشمية بفارق الضربات الترجيحيه .

كما نظمت المديرية تصفيات للمراكز المشاركه في بطولة تنس الطاولة ولعبة الشطرنج حيث فاز عضو مركز شباب الحسينية ببطولة فردي تنس الطاولة وفاز عضو مركز شباب معان في لعبة الشطرنج حيث سيمثل هؤلاء الاعضاء مديرية شباب محافظة معان في التصفيات التي ستقام في مدينة العقبة نهاية هذا الاسبوع لاقليم الجنوب بالإضافة الى فريق مركز شباب الهاشمية بخماسي كرة القدم.

 

وفي الزرقاء اجريت في مركز شباب حي الامير محمد تصفيات بطولة تنس الطاولة  وبطولة الشطرنج  فاز خلالها بالمركز الاول لبطولة التنس الشاب زكريا الهياجنة وفي بطولة الشطرنج عامر السمامعة، واستكمالت بطولة تنس الطاولة ذكور بمشاركة من مركز شباب الرصيفة ومركز شباب الزرقاء ومركز شباب الامير محمد ، واسفرت النتائج عن فوز وتأهل عبدالله موسى حسن من مركز شباب الزرقاء اما في بطولة كرة القدم والتي شارك بها مراكز شباب الامير محمد /الضليل / الرصيفة /الزرقاء والتي تأهل  بها مركز شباب الضليل للتصفيات . اناثا فازت اللاعبة ميساء الخلفات بالمركز الاول في بطولة تنس الطاولة فيما حققت اللاعبة تسنيم توفيق من شابات الضليل واللاعبة زين عماد من شابات الامير محمد المركز الاول .

اما في كرة القدم النسوية فقد تأهل فريق شابات الامير محمد بسبب عدم وجود فرق اخرى في المراكز.

 

في الطفيلة فقد نظمت مديرية شبابها بطولات رياضية متنوعة في مجال كرة القدم وتنس الطاولة والشطرنج بمشاركة كافة المراكز الشبابيه في المحافظة  حصد خلالها فرق المديرية المركز الاول في خماسي كرة القدم في جولتين  اقيمتا في مركز شباب الطفيلة والثانيه في مركز شباب عين البيضاء

وفي تنس الطاولة حقق اللاعب محمد  حازم العمريين واللاعبة جمانة العطيات المركز الاول على مستوى المحافظة، اما في الشطرنج فقد حقق اللاعب اسامة عيال سلمان واللاعبة لين الزحيمات المراكز الاولى على مستوى المحافظة.

 

الى جرش حيث حصلت آيه الزريقات من مركز شابات سوف على المركز الأول في لعبة الشطرنج على مستوى الإناث ، فيما فاز كل من نوح بني مصطفى من مركز شباب سوف بالمركز الأول ،و بسام الحراحشة من مركز شباب قفقفا على المركز الثاني ، كذلك حصل حسام علي حسين من مركز شباب ساكب على المركز الثالث على مستوى الذكور .

وفي  تنس الطاولة حصلت رؤى الزطيمة على المركز الأول من مركز شابات جرش، وحصل قصي بسام العمور على المركز الأول.

وتاهل  فريق مركز شباب برما لكرة القدم بعد حصوله على المركز الأول لكرة القدم على مستوى المديرية فيما حل بالتصفيات فريق شباب ساكب بالمركز الثاني .

 

وفي اربد تُوج فريق مركز شابات كفرسوم الفائز بالمركز الأول في بطولة القائد بخُماسيات كرة القدم للإناث، وتوج مركز شباب المزار الشمالي بطلاً لبطولة الذكور، واسفرت نتائج بطولة القائد لتنس الطاولة   بفوز  مركز شابات اربد  بالمركز الاول على مستوى الفرق وفوز اللاعبة  صفاء يونس / مركز شابات اربد النموذجي  على المستوى الفردي .

و فاز  مركز شباب اربد النموذجي بالمركز الاول على مستوى الفرق وفاز اللاعب احمد الحايك من مركز شباب اربد النموذجي بالمركز الاول على المستوى الفردي .

وفي بطولة الشطرنج  حقق مركز شابات الرمثا المركز الاول  على مستوى الفرق. فيما فازت اللاعبة اية الدرايسة بالمركز الاول على المستوى الفردي، وضمن فئة الذكور للفرق حقق مركز شباب اربد المركز الاول، فيما حقق اللاعب قصي ساهر طويس المركز الاول على المستوى الفردي .

 

وفي عجلون فازت سارة المومني من مركز شابات صخرة في المركز الاول لبطولة الشطرنج/، ومحمد الشرع من مركز شباب راسون  في البطولة  واسفرت منافسات تنس الطاولة  التي اقيمت في قاعة مركز شباب عجلون النموذجي بفوز اخلاص الخطاطبة من مركز شابات كفرنجة النموذجي بالمركز الاول على مستوى البطولة.

وفي منافسات تنس الطاولة التي جرت في قاعة مركز شباب عجلون النموذجي، فازت بالمركز الأول إخلاص الخطاطبة من مركز شابات كفرنجة.

وفي المفرق شارك 17  فريق من المراكز الشبابية في المحافظة حصل خلالها مركز شباب المفرق على المركز الاول / ذكورا في خماسي كرة القدم بينما حصل مركز شابات المنشية على المركز الاول. وفي تنس الطاولة  حصل مركز شباب المفرق على المركز الاول /ذكور ومركز شابات المفرق اما في الشطرنج التي شارك بها 12 فريق فاز مركز شباب المفرق بالمركز الاول.

 

في العقبة اطلقت  مديرية شبابها فعاليات الاسبوع الرياضي الشامل الذي يتضمن خماسي كرة قدم ذكورا وإناثاً بالاضافة للشطرنج وتنس الطاولة، بمشاركة كافة المراكز الشبابية في المحافظة، والتي حقق خلالها مركز شباب العقبة المركز الاول في كرة القدم للذكور ، وفي نهائي الشطرنج حصل اللاعب احمد الجبارات من مركز شباب العقبة على المركز الأول .

اما في نهائي كرة تنس الطاولة فقد حصل أنس المعاني من مركز شباب العقبة على المركز الأول .

وتاهل مركز شابات العقبة للتصفيات على مستوى الاقليم في بطولتي الشطرنج وتنس الطاولة.

وفي الكرك حقق مركز شباب غور الصافي المركز الاول في بطولة كرة القدم ذكور فيما حقق مركز شابات قضاء الموجب المركز الاول في البطولة ، وفي بطولة الشطرنج حقق مركز شباب صرفا المركز الاول في البطولة وحقق مركز شابات ذات راس المركز الاول في البطولة وفي تصفيات تنس الطاولة حقق مركز شباب الكرك  المركز الاول ومركز شابات ذات راس.

ووصولا الى البتراء فقد اختتمت بطولة القائد بحصول مركز شابات البتراء على بطولة الشطرنج ومركز شابات الطيبة علة بطولة تنس الطاولة ، وحقق مركز شباب البتراء المركز الاول في تصفيات بطولة الشطرنج وتنس الطاولة وكرة القدم

 

وفي البلقاء اختتمت منافسات البطولة بفوز مركز شباب السلط بالمركز الاول لبطولة القدم ذكور. وشابات السلط بالمركز الاول. فيما احرزت شابات السلط المركز الاول في الشطرنج وشباب البلقاء في نفس اللعبة واختتمت بطولة تنس الطاولة بفوز فريقي شباب عيرا وشابات البلقاء بالمراكز الاولى على مستوى المحافظة.

 

وستقام الاسبوع القادم  التصفيات على مستوى الاقاليم الثلاثة شمال وسط وجنوب والتي تتوزع عليها مديريات الشباب ال ١٣.

وثمن المشاركون بدورهم لوزارة الشباب اقامة البطولة لإسهامها في تعزيز مشاركة الشباب في الانشطة البدنية والذهنية، وإشعال روح المنافسة والحماس بين الفرق في كافة المحافظات .

© 2019 Developed by Blue Ray for Web Solutions. All rights reserved