الرئيسية > انطلاق فعاليات بطولة الاستقلال الكروية التي تنظمها الوزارة ضمن مبادرة  " اردن النخوه"  للشباب الاردني للفئة العمرية 18- 35 ا
-A A +A
الأحد, أيّار 5, 2019

اعلنت وزارة الشباب صباح اليوم عن انطلاق فعاليات بطولة الاستقلال الكروية التي تنظمها الوزارة ضمن مبادرة  " اردن النخوه"  للشباب الاردني للفئة العمرية 18- 35 والتي ستنطلق فعالياتها مساء الخميس الرابع التاسع من أيار ، في كافة محافظات المملكة وعلى ثلاثة مستويات (الالوية ثم المحافظات ثم المملكة)

امين عام وزارة الشباب د. ثابت النابلسي قال ان بطولة الاستقلال تاتي  ايمانا بالدور الكبير الذي يجسده الجانب الرياضي في بناء قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم وصقل شخصيتهم الجسدية والعقلية، الى جانب اكتشاف المواهب الرياضية  الشبابية . كما تمنح الشباب الاردني الفرصة للمشاركة في نشاط رياضي ترويحي على ملاعب ومنشآت الوزارة في جميع أنحاء المملكة خلال الشهر الفضيل ، واضاف  النابلسي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة للحديث حول تفاصيل البطولة، ان الوزارة نفذت مؤخرا بطولة القائد الرياضية والتي شهدت مشاركة شبابية واسعة والتي بدورها شجعت الوزارة على تنظيم بطولة الاستقلال الرياضية ضمن مبادرة اردن النخوة .

من جانبه قدم  د. حسين الجبور رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة عرضا حول  رسالة البطولة واهدافها والمتمثله بتعزيز قيم الانتماء والولاء لدى الشباب وتأطير الثقافة الرياضية لديهم وتحفيزهم على العمل الجماعي المنظم الى جانب استقطاب الشباب الى المراكز الشبابية.

وبين الجبور ان الوزارة اطلقت رابط الكتروني لتسجيل للفرق الرياضية الشبابية، لافتا الى ان اللجنة المنظمة قررت اليوم رفع الفئة العمرية المستهدفة الى 35 سنة بدلا من 30 تلبية للمطالبات التي وصلت للوزارة لافتا الى ان الوزارة ستؤمن الفرق الشبابية بكافة المتطلبات الفنية واللوجستية  .

واضاف الجبور ان  700 فريق تم تسجيله منذ بدء عملية التسجيل الالكتروني، وان الوزارة تستهدف مشاركة 1040 فرق بواقع 20 فريق لكل لواء، لافتا الى ان التسجيل للبطولة سيستمر حتى نهاية يوم الثلاثاء السابع من أيار عبر الرابط الالكتروني.

وفي معرض اسئلة الصحفيين في المؤتمر الذي أداره مدير الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم وزارة الشباب عمر العزام حول الجهات المتعاونة والشراكات مع القطاع الخاص دعا النابلسي القطاع الخاص والتجاري الى رعاية البطولة من خلال توفير الجوائز العينية والمساهمة في الدعم اللوجستي للبطولة من باب المسؤولية المجتمعية للشركات واشراكة مع القطاع العام.

وحول جوائز الفائزين وضح رئيس اللجنة العليا أن جائزة الفريق الاول على مستوى المحافظة هي 1000 دينار و 500 دينار للفريق الثاني، أما الفريق الذي سيحصل على لقب البطولة للمملكة فجائزته 2000 دينار اضافة و 1500 للوصيف.

وهذا وقد ثمن الامين العام للوزارة دور وسائل الاعلام في تسليط الضوء على برامج الوزارة والفعاليات الشبابية والرياضية وقصص النجاح الشبابية داعيا الجميع الى حضور الملاعب وتغطية فعاليات البطولة من كافة المواقع في المملكة.