الرئيسية > من على قمة جبل القلعه في عمان ومن داخل القصر الأموي والمتحف اصطحب مجموعة من الشباب الاردني رئيسة الجمعية العامة للامم المتحدة ماريا اسبينوزا خلال زيارتها إلى المملكة في لقاء شبابي نظمته وزارة الشباب.
-A A +A
الأحد, آب 4, 2019

واستهل اللقاء بجولة قامت بها اسبينوزا يرافها وزير الثقافة والشباب د محمد ابو رمان ووزير الدولة لشؤون الاعلام جمانه غنيمات وأمين عام الوزارة د. ثابت النابلسي والوفد المرافق في جبل القلعه تعرفت خلالها على تاريخ القلعة وآثارها وجبال عمان السبعة المحيطة .

واستعرض الشباب تجاربهم محليا ودوليا خلال مشاركتهم بمختلف المحافل الدولية حيث قالت الشابة لين ملكاوي ان وزارة الشباب منحتها الفرصة لتمثيل الشباب الاردني في مؤتمر القيادات الشابة والتماسك المجتمعي الذي أقيم في سنغافورة والذي تمكنت خلاله من إلقاء كلمة عن المشاركين تحدثت خلالها عن الأوراق النقاشية الملكية ورسالة عمان التي تدعو الي الحوار والوئام بين الاديان وتقبل الاخر وتمكين الشباب والنهوض به. 
فيما قالت الشابة راحيل بركات ان الشباب الاردني شباب مبادر ومبدع من جانبها اشارت الشابة ساره نجم ان الاردن من الدول التي تقوم بدعم وتمكين المراة حيث أنها من احدى الشابات التي تعمل مع مختلف الجهات في مجال تدريب وتنمية مهارات الشباب و حظيت بفرصة تمثيل الشباب الاردني في الخارج حول الشباب والقياده والتماسك المجتمعي. 
بدوره أشار الدكتور اسامه المبيضين إلى أن الشباب الان هم من يقومون بوضع البرامج والفعاليات ويحددون ادواتهم ووسائلهم مبينا ان الشباب الاردني يحظي باهتمام وتوجيهات ملكيه وضعت الشباب على سلم الأولويات الوطنية.

بدورها بينت الشابة هديل ابو صوفة انها من الشابات اللواتي توجهن نحو دعم الشباب ذوي الإعاقة بدراسة واقع الاشخاص ذوي الإعاقة والبنية التحتيه المهيئة لهم. مبينة ان القوانين والأنظمة الاردنية ساهمت في دعم ذوي الاعاقه وادماجهم في المجتمع مثمنة دور وزارة الشباب في إقامة البرامج والفعاليات التي من شانها تمكين الشباب واشراك الشباب ذوي الإعاقة في مختلف البرامج والفعاليات واللقاءات الشبابية.

وبين الشاب محمد العثمان والذي يمثل احد اعضاء الهيئة الإدارية لمركز شباب اربد ان الشباب لديه الكثير من المبادرات والأفكار والتي ساهمت الوزارة والهيئات الشبابية في دعمها واطلاقها.

وزير الشباب ابو رمان قال خلال الجلسة ان ملف الشباب يعد أولوية لدي كافة مؤسسات الدولة الأردنية حيث يحظى الشباب باهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني حيث جاءت الأوراق النقاشية الملكية و التوجيهات الملكية للحكومة بتمكين الشباب والنهوض بهم وان وزارة الشباب اطلقت الاستراتيجية الوطنية للشباب ٢٠١٩-٢٠٢٥ والتي تتضمن محاور وبرامج عمل من شانها تنمية مهارات الشباب وتعزيز منظومة القيم لديهم وتمكينهم مستعرضا عدد من البرامج الشبابية التي تنفذها الوزارة من توطين المبادرات الشبابية وشبكات القيادات الشبابية والبرلمان الشبابي وحكومة الظل والتي ستسهم في التمكين السياسي والإقتصادي للشباب وادماجهم في الحياة العامة.

ولفت امين عام الشباب النابلسي ان الوزارة تعمل وفق رؤية شباب اردني الهوية والانتماء عالمي التفكير حيث أن الوزارة تنفذ برامج شبابية من شانها تعزيز الهوية الوطنية لدى الشباب وفتح الآفاق أمامهم ليكونوا على المستوى العالمي في التفكير والطموح والإنتاج.

بدورها ثمنت اسبينوزا الدور الذي يقوده الاردن في الحوار والسلام واستضافة اللاجئين مبينه انها وجدت في الأردن برامج ومشاريع تبعث الفخر خاصة فيما يتعلق ب تمكين المرأة والشباب واشراكهم في عملية صنع القرار. معربة عن سعادتها بما تسمعه من الشباب من طموحات وافكار ومشاريع شبابية مؤكدة ان منظمات الامم المتحدة كافة تبذل قصارى جهدها بمختلف القضايا الإنسانيه وبما يخدم الشباب والمرأة.