الرئيسية > 94 شابة في برونزي جائزة الحسن للشباب
-A A +A
الأربعاء, آب 28, 2019

بمشاركة 94 شابة من مختلف المراكز الشبابية في  المملكة اختتمت  فعاليات معسكر البرونزي لجائزة الحسن للشباب الذي نظمته جائزة الحسن للشباب بالتعاون مع مديرية الشؤون الشبابية في وزارة الشباب والذي اقيم في معسكر غابة الحسن وبالتشاركية مع الجيش العربي .

فعاليات المعسكر تضمنت تدريبات متنوعة حول التكنولوجيا  واللغة العربية و المشاة والخارطة و البوصلة وبناء الفريق الواحد والتثقيف الوطني .

مدير الشؤون الشبابية فراس الشوابكه قال ان الوزارة تساهم في الأنشطة الداعمه للشباب وتنميه المجتمع وتعزيز قيم الانتماء والولاء وتشجيع روح المغامرة والاستكشاف والاعتماد على النفس وتعزيز روح العمل الجماعي لإكساب الشباب خبرات ومهارات حياتيه لصقل شخصيتهم .

من جهتها  قالت مديرة جائزه الحسن للشباب سمر كلداني ان الجائزة تنفذ برامج عديدة بالتعاون مع الوزارة في اطار تأهيل وبناء قدرات الشباب في جميع المراكز التابعه لوزارة الشباب في جميع محافظات المملكه واضافت ان معسكرات الجائزة تشتمل على أنشطة متنوعه من خدمات انسانيه وبرامج سياحيه ومغامرات والتدريب على المسير وحركات المشاه والخارطة والبوصلة وبرنامج اللغه العربية التكنولوجيا فوائدها ومضارها، بناء الفريق الواحد لتعزيز الانتماء للوطن والقيم الانسانية 

وعبرت  المشاركات عن سعادتهن بالمشاركة بالبرنامج وتعلم التعايش مع الآخرين والانضباط وممارسة تمارين تساهم في تقويه الشخصيه وتعزيز الثقه بالنفس و تنميه روح التحدي وبناء صداقات من مختلف المحافظات والثقه بالنفس وتطوير شخصيه .

حيث تحدثت  راما بيرقدار من  مركز شابات الزرقاء عن الاستفادة من المعسكر في  تنظيم الوقت والعمل كفريق واحد حب العمل التطوعي كما تعلمت كيفية الاسعافات الاولية والاعتماد على النفس وتعلم مهارات جديدة والمسير الخلوي الحر وتحمل المشاق والتعامل مع الطبيعه .

فيما بينت فلك الكايد من شابات العارضة 14 عام اكتسبت كيفية تحدي الخوف والتاقلم مع الحياة البرية كما تعلمت استخدام البوصلة والخريطة واكتساب صداقات جديدة .