الرئيسية > توقيع اتفاقية تعاون شبابي بين الأردن وتركيا
-A A +A
الخميس, آب 29, 2019

وقع وزير الثقافة ووزير الشباب د. محمد أبو رمان اليوم الأربعاء في اسطنبول، اتفاقية تعاون شبابي بين وزارتي الشباب الأردنية والتركية، تتضمن تعزيز آفاق التعاون الشبابي في عدد من المجالات.
جاء ذلك خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها أبو رمان الى تركيا، حيث تتضمن الاتفاقية التي وقعها عن الجانب التركي وزير الشباب محمد قصاب أوغلو، تعزيز أوجه التعاون والتبادل الشبابي بين البلدين، في مجالات تصميم وتنفيذ البرامج الشبابية والكشفية في إطار رفع وعي الشباب حول الحقوق الاجتماعية والمواطنة الفاعلة.
وكان أبو رمان قد التقى أمس رئيس منتدى شباب التعاون الاسلامي طه أيهان، بحضور مدير المنظمات والتعاون الدولي حسن خواج ومستشار الوزير للشؤون القانونية عماد الرفايعة ومسؤولة الاتفاقيات آيات العودات، ورئيس المراكز الشبابية في عجلون  براء عريقات ، حيث اطلع خلال اللقاء على البرامج والأنشطة والفعاليات التي ينفذها المنتدى وسبل الاستفادة منها.
أبو رمان ثمن خلال زيارته التي تضمنت جولة على عدد من المراكز الثقافية والشبابية في اسطنبول؛ تميز التجربة الشبابية التركية، وما تتضمنه من برامج نوعية تخدم إعداد الشباب وتمكينهم في مختلف المجالات داعيا الوزير التركي لزيارة الاردن والاطلاع على التجربة الشبابية الاردنية.كما التقى ابو رمان بعدد من الطلاب الاردنيين في  المدارس والجامعات التركية استمع خلالها الى مختلف المواضيع وشؤون الطلاب الاردنيين  وكيفية مد جسور التعاون  بينهم وبين وزارة الشباب  وتأسيس برامج شبابية مرتبطة بالعلاقات الاردنية التركية .
بدوره أكد مدير المنظمات والتعاون الدولي حسن خواج أن الاتفاقية يعقبها وضع برنامج تنفيذي يهدف الى تعزيز  التبادل  الشبابي  بين الجانبين في  مختلف  الفعاليات  والبرامج الأكاديمية والأنشطة التطوعية،التي يتم عقدها  على مستويات دولية في المجالات الشبابية والكشفية. بما في ذلك من تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من  الشباب التركي  الى جانب التبادل الشبابي بين البلدين والذي  من شانه تمكين الشباب وتعزيز معرفتهم بنواحي التراث الوطني والديني والجانب الثقافي ، والتبادل بين العاملين مع الشباب، بهدف تبادل  التجربة والخبرات بين البلدين في مجال  السياسات الشبابية لوضع سياسات تعزز المهارات الشخصية، والاجتماعية، والثقافية، والفنية، للشباب.