الرئيسية > شباب فريق سابلة الحسن ٢٠١٩ يشاركون وزير الشباب في جلسة حوارية حول المواطنة الفاعلة. 
-A A +A
الاثنين, أيلول 16, 2019

مندوبا عن رئيس الوزراء التقى وزير الثقافة ووزير الشباب د. محمد ابو رمان فريق سابلة الحسن في جلسة حوارية حول المواطنة الفاعلة، بحضور  مديرة جائزة الحسن للشباب سمر كلداني ومدير الشؤون الشبابية في الوزارة فراس الشوابكة. 

ابو رمان قال ان جائزة الحسن للشباب تعد احد البرامج العريقة التي خرجت اجيال من القيادات الشبابية. مثمنا  فلسفة الجائزة  وأهدافها والدور الذي توليه في تكريس مفهوم المواطنة لدى الشباب وتعزيز الهوية الوطنية وتنمية روح الولاء والانتماء وتعظيم  ثقافة العمل التطوعي وإشاعة  الايجابية بين الشباب. مثمنا كذلك دور القوات المسلحة الاردنية كشريك استراتيجي للبرنامج  ساهم بشكل كبير في إنجاحه. 

ودعا ابو رمان  المغامرين في السابلة  بأن يكونوا سفراء  للجائزة  في نقل التجربة والمعرفة لاقرانهم الشباب وتشجيعهم على المشاركة والتطوع  واستثمار الوقت بما ينمى مهاراتهم وخدمتهم لمجتمعاتهم.  

 
بدورها قالت كلداني "اننا نعتز بالشراكة مع وزارة الشباب المظلة  منذ ٣٥ عاما باعتبارها المظلة الرسمية للعمل الشبابي في المملكة. مضيفة إلى أن الجائزة استطاعت تنفيذ برامج وأنشطة وفعاليات من شأنها  استثمار طاقات الشباب وتنمية مهاراتهم وتعزيز السلوكيات الايجابية لديهم  وتعزيز منظومة القيم وخدمة المجتمعات المحلية ولفتت كلداني الى ان العمل جاري على توقيع اتفاقيه تعاون مع الوزارة لتعزيز التعاون المشترك ومأسسته. 

وقدم  الشباب عرضا  حول برنامج سابلة الحسن للعام ٢٠١٩ والذي نفذ خلال الفترة ٣١ اب ويختتم اليوم، بينوا خلاله  اهدافه ومرتكزاته  والانشطة التطوعية التي نفذوها و مهارات تسلق الجبال و الانزال والرماية وغيرها من الانشطة والفعاليات . 

وشارك الشباب المشاركين ابو رمان مدى المعرفة التي اكتسبوها خلال البرنامج من تعزيز روح المشاركة والعمل الجماعي وتحمل المسؤلية  وتعرفهم على مختلف المناطق في المملكة من قرى وارياف ومناطق سياحية  و الأعمال التطوعية التي نفذوها مبينين انها أسهمت في  تعزيز  قيم المواطنة لديهم  ومواجهة التحديات والإصرار والعزيمة وتحويل التحديات إلى فرص وتبني مفاهيم جديدة  وتقبل الاخر وتغيير اتجاهاتهم وعاداتهم نحو الأفضل .

 وتعد سابلة الحسن مغامرة شبابية تعتمد على استكشاف البيئة الاردنية تهدف الى تنمية الثقة بالنفس وروح المبادرة والاستكشاف وتعزز الانتماء الوطني واكتساب مهارات فكرية ومعرفية.