الرئيسية > انطلاق فعاليات دورة مدربي حاضنات الابتكار الاجتماعي في بيت شباب عمان
-A A +A
الأحد, أيلول 29, 2019

انطلقت  في بيت شباب عمان فعاليات دورة مدربي حاضنات الابتكار الاجتماعي التى تنظمها وزارة الشباب بالتعاون مع موسسه نهر الاردن بالشراكة مع اليونسيف وذلك بمشاركة ١٢ شاب وشابه. بهدف تمكين الشباب ودعم قدراتهم من خلال تعريفهم  بمفهوم حاضنات الابتكار الاجتماعي
وتتضمن فعاليات الدورة على  رحلة في  الابتكار الاجتماعي وعالم النماذج الأوليه واستراتيجيه بناء اصغر منت فيلم إلى جانب جلسه تدريبيه حول كيفيه بناء نموذج الأعمال التجارية وعرض المشاريع الابتكارية ومفهوم استدامه المشاريع. 

وينفذ البرنامج وفق مدير الشؤن الشبابية فراس الشوابكة في  أربع حاضنات للابتكار الاجتماعي في أربعة مراكز شبابيه بمحافظات عمان والطفيله وجرش وعجلون. 
  مديره مشروع الابتكار الاجتماعي اريج اليوسف  قالت ان البرنامج يتماشي مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للشباب في تمكين الشباب بمفهوم الابتكار الاجتماعي بمراحله المختلفة لافته ان البرنامج يساعد الشباب على تحديد واختيار المشكلات المجتمعه والتحليل الجذري لها ورسم الخريطة المجتمعيه وتصميم الحل وتحويله إلى مشروع قائم يخدم الشباب والمجتمع المحلي وبينت ان الدوره تركز على اليه نقل التجربة للآخرين عن طريق التشاركيه والمعرفة.