الرئيسية > ١٦ الف شاب وشابة يشاركون في انتخابات الهيئات الإدارية للمراكز الشبابية
-A A +A
الثلاثاء, تشرين الأوّل 22, 2019

شارك اكثر من ١٦ الف شاب وشابة من اعضاء الهيئات العامة للمراكز الشبابية في انتخابات الهيئات الإدارية للمراكز البالغ عددها ٢٠٠ مركزا شبابيا منتشرا في جميع محافظات المملكة.
العرس الديمقراطي الشبابي شارك فيه  ٩٢١٤ شابا في التصويت للانتخاب في مراكز الشباب فيما شاركت ٧٣١٠ شابة في انتخابات مراكز الشابات. 
وكانت عملية انتخاب الهيئة الإدارية في مديريتي شباب محافظة العقبة وشباب البتراء تمت بالتزكية في  المراكز الشبابية التابعة لها. 
وتضم عضوية الهيئات الإدارية للمراكز من ٧ الى ٩ أعضاء ضمن الفئة العمرية من ١٢ - ١٧ عاما  ورئيس للهيئة الإدارية ضمن الفئة العمرية من ١٥ - ١٧ عاما وفق التعليمات الناظمة للهيئات الإدارية. 

وتهدف انتخابات الهيئات الإدارية الى تعزيز دور الشباب في التخطيط ووضع البرامج الشبابية التي تنفذها المراكز للعام ٢٠٢٠ والتي تلبي تطلعات الشباب واحتياجاتهم. 

وزير الثقافة ووزير الشباب د. محمد ابو رمان اكد خلال جولة تفقدية قام بها في المراكز الشبابية في محافظة  البلقاء ان انتخابات الهيئات الإدارية من  شأنها تدريب الشباب على ممارسة العملية الديمقراطية وتؤكد على دورهم الرئيس في التخطيط والتنفيذ. مثمنا الحماس لدى الشباب في الإقبال على المراكز الشبابية للانتخاب ومؤكدا ان الإقبال الكثيف يدل على ادراك الشباب لمفهوم المشاركة في الحياة العامة والمسؤولية والمواطنة الفاعلة. 

من جانبه قال امين عام الوزارة د. ثابت النابلسي ان الشباب اليوم  يثبت ادراكه لأهمية المشاركة  ووعيه  بمراحل العملية الديمقراطية لافتا الى ان الشباب قاموا بجلسات تحضيرية واجراء حملات دعائية تحاكي العملية الديمقراطية.
و بين مدير الشؤن الشبابية في الوزارة فراس الشوابكة  ان العملية الانتخابية جرى التحضير لها منذ شهر حيث اصدرت التعليمات الناظمة للانتخاب في المراكز الشبابية واليات تشكيل اللجان الانتخابية المختصة في النظر في  الترشيحات لعضوية في الهيئات الإدارية واجراء عمليات الفرز والنتائج .