الرئيسية > الشباب تختتم المرحلة الثانية من برنامج سفراء الشباب المحليين في الأردن . 
-A A +A
الثلاثاء, تشرين الأوّل 22, 2019

أعلن برنامج سفراء الشباب المحليين في الأردن عن إختتام معسكرات المواطنة الفاعلة ضمن المرحلة الثانية من تدريبات البرنامج الذي تنظمه وزارة الشباب بالشراكة مع منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي

حيث  أطلقت التدريبات برعاية أمين عام وزارة الشباب الدكتور ثابت النابلسي في بيت شباب عمان، بحضور مدير مشروع سفراء الشباب المحليين مورتز ادير، وأختتمت في بيت شباب جرش . 

المعسكرات أطلقت على المستوى الإقليمي، وأقيمت في محافظة العاصمة ومحافظة جرش ومحافظة العقبة، وأستهدفت ١٠٠ شاب وشابة من كافة محافظات المملكة . 

حيث أشارت مستشارة OECD المحلية رماز سمير ابو زياد الى أن المشروع ينفذ من قبل وزارة الشباب بدعم من Mena Transition Fund of the G7 Deauville Partnership ويستهدف الشباب ضمن معايير الإختيار لبناء قدراتهم وتمكينهم من إدارة المشاريع وتصميم المبادرات الشبابية الفاعلة والمؤثرة التي تستهدف الشباب والمجتمعات المحلية . 

كما أشارت إلى أن أهمية المشروع تكمن في إيجاد مساحة دعم للشباب لتطوير وتنفيذ أفكارهم من خلال توفير الدعم اللوجستي والتمويل وبناء الشراكات وعقد اللقاءات مع ممثلين من الحكومة والمجتمع المدني للحوار حول آلية تنفيذ  المبادرات المقترحة .