الرئيسية > ٦٠ شاب وشابة يحصدون منحة وزارة الشباب للمشاركة في القمة العربية للذكاء الاصطناعي ويبحثون جوانب مشاركتهم في القمة. 
-A A +A
الخميس, تشرين الأوّل 24, 2019

حصد ٦٠ شاب  وشابة من كافة محافظات المملكة  منحة وزارة
 الشباب للمشاركة في القمة العربية للذكاء الاصطناعي التي تنظمها مؤسسة فاي للعلوم بالشراكة مع  الوزارة. 

وتاتي منحة وزارة الشباب ايمانا منها بدعم الشباب الاردني المهتم في مجال الذكاء الاصطناعي حيث يشارك الشباب الاردني خلاله   ١٥٠٠ عالما وباحثا في الذكاء الاصطناعي من كافة انحاء العالم. 

وفي لقاء جمع الشباب الحاصلين على منح المشاركة في القمة مع وزير الثقافة ووزير الشباب د. محمد ابو رمان اكد خلاله ابو رمان أهمية القمة باعتبارها مؤتمرا وطنيا  عالميا متخصصا  في مجال الذكاء الاصطناعي  تمنح الفرصة للشباب الأردني فرصة اللقاء مع أكثر من ٦٠ عالما وباحثا وكبرى الشركات العالمية التي تعنى بهذا المجال مثل مايكروسفت وغوغل.  

وبين ابو رمان ان الوزارة تسعى من خلال الشراكة والدعم الذي قدمته  لعقد القمة  الى  تعزيز ثقافة الذكاء الاصطناعي وما يتعلق بها من الريادة والابتكار في الأعمال والروبوت بين الشباب الأردني الى جانب تبادل الخبرات والمعارف والوقوف على اخر المستجدات العلمية من ابحاث وابتكارات عالمية متخصصة  في هذا المجال.

مؤكدا ان هذا  الاهتمام بالذكاء الاصطناعي وما يرتبط به من علوم ليس ترفا بل طريقا يسلك من خلاله الشباب طريقهم  نحو المستقبل حيث قدم علم الذكاء الاصطناعي حلولا ابتكارية لمختلف  مجالات الحياه استوجب على الوزارة إعطاءه الاولوية في برامجها ومشاريعها. 

واضاف ان الشباب الاردني سيشارك  في وضع مخرجات القمة من انشاء مختبر الذكاء الاصطناعي الذي سيقام في الأردن والذي سيكون انموذجا علميا  على المستوى الوطني والاقليمي. 

وأشار ابو رمان الى ان اختيار الشباب الحاصلين على منح وزارة الشباب تم وفق معايير علمية وضعتها لجان متخصصة . لافتا الى التنوع في الخلفيات العلمية للشباب من طلبة واستاذة  مدارس وجامعات. 
ودعا ابو رمان الشباب ان يكونوا سفراء في محافظات وان يقوموا بتأسيس شبكات شبابية في المحافظات تضم كافة الشباب العاملين والمهتمين في هذا المجال،  ينفذون من خلالها برامج توعوية متخصصة في هذا المجال.

واعرب ابو رمان عن تطلع الوزارة لإقامة مشاريع كبرى في مجال الذكاء الاصطناعي وما يرتبط به من علوم انترنت الاشياء والابتكار والريادية والبحث العلمي مبينا ان الشباب الاردني يمثل موردا بشريا وعقول مستنيرة وجب استثمارها تعلما وتعليما. 

من جانبه اكد امين عام الوزارة د. ثابت النابلسي ان المشاركة الشبابية الممثله للوزارة في القمة  ستسهم في نقل التجربة والمعرفة للشباب الأردني في كافة المحافظات حيث بحث والشباب المشاركين جوانب استثمار مشاركتهم  في القمة والمخرجات النوعية التي تتبع عقد القمة. 

هذا وتشارك وزارة الشباب بركن خاص لها في القمة يديره فريق شبابي  تقدم من خلاله كافة البرامج والخدمات التي تقدمها.