الرئيسية > اتفاقية تعاون بين وزارة الشباب وشركة سامسونج
-A A +A
الخميس, تشرين الأوّل 31, 2019

وقعت وزارة الشباب و شركة سامسونج الكترونيكس ،اليوم الأحد اتفاقية تعاون مشترك،تتضمن إطلاق مشروع  تنافسي شبابي بعنوان 
Solve for Tomorrow 
يستهدف الشباب أعضاء المراكز الشبابية في كافة محافظات المملكة ضضمن الفئة العمرية 
١٤-٢٢.

ويهدف المشروع الى تنمية التفكير الإبداعي والابتكار ومهارات الحل الإبداعي للمشكللات واتخاذ القرارات بالإضافة إلى أنماط التفكير الإبداعية.

و نصت الاتفاقية التي وقعها وزير الثقافة ووزير الشباب د. محمد ابو رمان ومدير العلاقات المؤسسية في شركة سامسونج مهند النابلسي، على تنفيذ الأنشطة والمشاريع المتعلقة بتنمية وبناء قدرات الشباب من خلال جمله من البرامج االتي تلبي احتياجات الشباب وتطلعاتهم.

وقال ابو رمان ان وزارة الشباب تنتهج سياسة الانفتاح واقامة  الشراكات مع القطاع الخاص استجابة لتوجيهات جلاله الملك عبدالله الثاني المعظم  للحكومة في تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص خاصة فيما يتعلق بالشباب للنهوض بقطاع الشباب بالمملكة والذي يعد ذو أولوية لدى مؤسسات الدولة كافة.

وبين ابو رمان ان الوزارة استحدثت العديد من البرامج التي تتناول الريادة والابتكار والابداع والذكاء الاصطناعي التي تلبي تطلعات الشباب.
مثمنا الدور الذي توليه سامسونج الاردن في إقامة برامج ومشاريع ضمن اطار المسؤلية المجتمعية. 

 وأضاف أبو رمان ان وزارة الشباب تعنى دوماً بعقد مثل هذه الشراكات الفعلية والمثمرة مع القطاع الخاص لتنفيذ  محاور  الإستراتيجة الوطنية للشباب في دعم وتمكين الشباب. 
 مؤكدا اهية خلق برامج ومساحات إبداعية  لتأهيل وتدريب الشباب لتنميتهم معرفياً ومهارياً وقيمياً لتمكينهم من التعامل مع مستجدات العصر وتحدياته

وتعليقاً على هذا التعاون، قال مدير العلاقات المؤسسية في شركة "سامسونج إلكترونيكس" المشرق العربي، مهند النابلسي: "فخورون بالتعاون الذي يجمعنا بوزارة الشباب الأردنية، والذي ينبثق من استراتيجيتنا للمسؤولية المؤسسية المجتمعية التي تعنى بمختلف فئات وقطاعات المجتمع المحلي خاصةً فئة الشباب، من خلال إطلاق برنامج "Solve For Tomorrow" أحد مشاريع سامسونج للتنمية المستدامة التي تسعى عبرها لزيادة الاهتمام والكفاءة في مجالات العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات، وذلك لخلق أجيال موهوبة قادرة على البناء والإبداع في شتى المجالات ورفدهم بالمهارات والمعارف اللازمة بالاستفادة من المنتجات المبتكرة والأدوات الفعالة التي تتيحها الشركة ومن نشاطاتها ذات الأبعاد التنموية والآثار الإيجابية."