الرئيسية > تمديد عقود تاجير ملاعب اندية المحترفين الكروية
-A A +A
الثلاثاء, تشرين الثّاني 12, 2019

ثمن وزير الثقافة ووزير الشباب د. محمد أبو رمان قرار أمين عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة، من خلال استجابته لمطالب أندية المحترفين الكروية والتي جاء في مقدمتها الموافقة على زيادة مدة عقود تأجير قطع الأراضي التي تقوم عليها ملاعب الأندية، والسماح بإقامة الاستثمارات عليها
حيث عملت امانة عمان على تخصيص قطع اراضى للاندية المحترفين وساهم في تاهيلها.
ما شكله من أثر إيجابي للاندية في دعم إقامة مشاريع استثمارية على الاراضي المخصصة للأندية.
جاء ذلك بعد سلسلة من  لقاءات ابو رمان مع رؤساء وممثلي  أندية المحترفين  الكروية بحضور أمين عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة  ومساعد أمين عام وزارة الشباب لشؤون الأندية د. حسين الجبور، والذي تم خلالها بحث أوجه دعم ومساندة الأندية لتجاوز التحديات التي تواجهها وتوفير السبل الكفيلة لقيامها بتنفيذ الخدمات للشباب الأردني، حيث أكد أبو رمان على الشراكة الفاعلة بين وزارة الشباب وأمانة عمان الكبرى في دعم قطاع الشباب، مبينا أن زيادة فترة عقود تأجير قطع الأراضي المقامة عليها مقرات وملاعب الأندية، يعزز من دور الأندية في خدمة الحركتين الشبابية والرياضية الأردنية، استجابة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في دعم هذا القطاع الحيوي الكبير.
من جانبه أكد الشورابة أن الامانة تقف في خندق واحد مع وزارة الشباب في تقديم الدعم للقطاع الرياضي والشبابي، حيث عملت خلال السنوات الماضية على مساعدة الأندية في إعادة تأهيل ملاعبها انطلاقا من دورها التنموي الذي ستواصل القيام به خلال الفترة المقبلة. 
بدورهم أكد رؤساء الاندية على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات، التي تقوم بها وزارة الشباب وأمانة عمان الكبرى مع الاندية، لما له من دور كبير في زيادة الدعم للاندية، آملين أن تتواصل هذه الاجتماعات مستقبلا لما تجسده من تكافل وتعاون بين المؤسسات الوطنية.