الرئيسية > بعد تأهل فريق المعرفة الأردني  للمشاركة في قمة المعرفة التي تنظمها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم  /النابلسي يبحث و أعضاء الفريق اوجه المشاركة في القمة  وخطة العمل للعام ٢٠٢
-A A +A
الثلاثاء, تشرين الثّاني 12, 2019

 بحث امين عام وزارة الشباب د. ثابت النابلسي واعضاء فريق المعرفة الأردني اوجه  مشاركة الفريق في قمة المعرفة التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة  ضمن مبادرة مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم  للمعرفة، عقب  تأهلهم للمشاركة في فعاليات القمة  ممثلين عن وزارة الشباب. 

النابلسي اكد خلال  لقائه الفريق في وزارة الشباب حرص  الوزارة  على تاهيل وإعداد الشباب الأردني كشريك حقيقي ومؤثر في الحياة العامة ،مدركا لأهمية تطوير المعرفة بالتزامن مع التحولات التكنولوحية السريعة وتأثيرها على مختلف القطاعات. 

وبين النابلسي ان فريق المعرفة  يعد مكونا شبابي تم تشكيله بالشراكة مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم وبرنامج  الأمم المتحدة للتطوير الإنمائي،بهدف  نشر المعرفة في المراكز الشبابية التابعة للوزارة ،وتعزيز دور الشباب في مجال التعليم قبل الجامعي وتكنولوجيا المعلومات ،وتمكين الشباب في المجال المعرفي المتعلق بريادة الأعمال والتطوير الاقتصادي،بالإضافة إلى توعية الشباب في مجالات البحث والإبداع والابتكار والمساهمة في رفع مرتبة الأردن عالمياً بمؤشر قياس المعرفة. 

وأوضح النابلسي انه  تم تدريب وتأهيل  الشباب أعضاء الفريق الذي يضم ٦٠ شاب وشابة من كافة محافظات المملكة  في  مجال البيانات والمعلومات وتحويلها إلى معرفة إضافة إلى مهارات العرض والإبداع والابتكار ووظائف المستقبل،  إلى  جانب تأهيلهم لإدارة معسكرات المعرفة التي اقيمت ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء للعام 2019 .  

واستعرض الفريق  خطة العمل للعام ٢٠٢٠ من إقامة ورشات عمل  في المراكز الشبابية تستهدف تدريب  ٢٠٠٠ شاب وشابة وتنفيذ عددا من المبادرات والمشاريع ذات العلاقه، الى جانب التشبيك مع  مختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني في مجال تعزيز مفاهيم المعرفة.