الرئيسية > بحث أوجه التعاون بين وزارة الشباب والسفارة التركية
-A A +A
الأربعاء, تشرين الثّاني 27, 2019

قال وزير الشباب د. فارس البريزات أن تمكين الشباب وبناء قدراته يعد من أولويات المرحلة، التي شهدت تحولات اقتصادية وسياسة وثقافية، ألقت بظلالها على الشباب بتحديات عديدة تعد البطالة من أبرزها والتي تستوجب تكاتف الجهود لوضع البدائل لمعالجتها.
وأضاف البريزات خلال استقباله اليوم الثلاثاء، سفير الجمهورية التركية في عمان مراد كاراغوز، أن وزارة الشباب تحرص على الانفتاح وإقامة الشراكات مع مختلف الجهات في إطار دعم قطاع الشباب والارتقاء به، لافتا أنه أجرى العديد من الجولات الميدانية للإطلاع على البنية التحتية ومدى مواءمتها لتقديم الخدمة الأفضل للشباب الأردني، مرحبا بالتشاركية في البرامج الشبابية التي  تتناسب وتطلعات الشباب واحتياجاتهم.
من جانبه ثمن كاراغوز التجربة الشبابية الاردنية والشراكة المتميزة بين الجانبين، داعيا إلى إثراء هذه الشراكة في المشاركة الشبابية في عام التبادل الثقافي ٢٠٢٠ الذي ستطلقه الجمهوريه التركية.
وفيما يتعلق بالاتفاقية الموقعة بين الوزارة والسفارة التركية، أكد البريزات وكاراغوز على زيادة أوجه التعاون بين شباب البلدين الصديقين، خاصة في مجالي ريادة الأعمال والابتكار، والتي تسهم في الحد من مشكلة البطالة للشباب الأردني والتي تصنف بأنها مرتفعة، ونسبة البطالة بين صفوف الشابات على وجه الخصوص.