الرئيسية > جلسة حوارية حول "دور الشباب في خلق الفرص"
-A A +A
الأحد, كانون الأوّل 29, 2019

أكد أمين عام وزارة الشباب بالوكالة د. سالم الحسنات، أن رفعة المجتمعات لا تكون إلا بهمة الشباب ودورهم في جميع القطاعات الاجتماعية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية، خاصة في ظل مجتمعات فتية كالمجتمع الأردني، فضلا عن أدوار الشباب في الحفاظ على الأمن والسلم المجتمعي وتنمية المجتمعات المحلية والبيئة.
جاء ذلك خلال الجلسة الحوارية التي نظمها المعهد الهولندي الديمقراطي متعدد الأحزاب، الشريك المنفذ لمشروع الاكاديميات السياسية، أحد مشاريع المعهد السياسي لاعداد القيادات الشبابية في وزارة الشباب، تحت عنوان "دور الشباب في خلق الفرص"، والتي أقيمت في فندق سينشري بارك وأدارها الممثل المقيم للمعهد الهولندي رامي العدوان، حيث أشار الحسنات مندوبا عن وزير الشباب د. فارس البريزات، أن توجهات الوزارة خلال الفترة المقبلة، ترتكز بصورة أساسية نحو التمكين الاقتصادي للشباب من خلال الريادة، وذلك ترجمة لمحور الريادة والشباب والتمكين الاقتصادي/ أحد محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب، للحد من مشكلة البطالة في أوساط الشباب وتحديدا في صفوف الشابات المتعلمات.
فعاليات الجلسة الحوارية تبعها جلسة نقاشية شارك فيها شباب وشابات من جميع محافظات المملكة، استعرضوا خلالها التحديات التي يواجهها الشباب في مناطقهم والمقترحات لايجاد الحلول لها، وفي مقدمتها تحديات البطالة والتوظيف والنقل والبيئة والتمكين والصحة وتمويل وتسويق المشاريع الصغيرة والمبادرات واستدامتها، الى جانب أوجه الشراكة بين مؤسسات الدولة للخروج بنتائج تنهي التحديات وتحويل الفرص الى نقاط ايجابية وصولا الى وضع التوصيات المناسبة.