الرئيسية > فعاليات "بصمة خضراء"
-A A +A
الاثنين, كانون الثّاني 20, 2020

تواصلت اليوم الثاني على التوالي، فعاليات "بصمة خضراء"، والتي تنظمها وزارة الشباب عبر مديريات الشباب في المملكة، في إطار الاحتفالات بيوم الشجرة والتي تنفذ بالشراكة مع مديريات الزراعة في المحافظات. 
مديرية شباب الطفيلة أطلقت حملة التحريج الوطنية بزراعة أشجار الزيتون والحمضيات وتقليم الأشجار ، وحملات للتوعية حول اهمية التوسع في زراعة الأشجار للمحافظة على البيئة.
وبحسب مدير الشباب اسامة الخوالدة تستهدف الحملة تعزيز قيم العمل التطوعي بين الشباب وتشجيع المجتمعات المحلية على زيادة رقعة الأراضي الزراعية. 
ونفذت مديرية شباب المفرق عملية زراعة ٥٠٠ شجرة في محيط مديرية الشباب ومجمع الأمير علي بن الحسين، وتهدف الحملة الى التعريف بأهمية الشجرة وضرورة المحافظة  عليها وتعزيز قيم العمل التطوعي بين  الشباب.
ونفذت مديرية شباب جرش بالتعاون مع مديرية الزراعة في المحافظة وبمشاركة أبناء المجتمع المحلي زراعة ٤٠٠ شجرة حرجية وأشجار زينة.
وأكد المشاركون على أهمية الثروة  الحرجية لمساهمتها في منح المظهر الجمالي للمنطقة.
وشارك مدير شباب محافظة العاصمة خالد مصطفى يرافقه مدير زراعة المحافظة المهندس أيمن العوران وعدد من ابناء المجتمع المحلي بالاحتفال الذي اقامه مركز شباب ناعور الشامل بمناسبة يوم الشجرة، حيث تم غرس 100 شجرة حرجية وزينة. 
وأكد مصطفى ان الوزارة تسعي الى زيادة المساحات الخضراء وتنمية الجانب الجمالي فيها.
يذكر أن خطة وزارة الشباب تهدف الى زراعة ٢٠ الف شجرة خلال العام  ٢٠٢٠