الرئيسية > البريزات يرعى سباق الدراجات الهوائية لدعم السياحة والبيئة في البحر الميت
-A A +A
الاثنين, كانون الثّاني 27, 2020

نفذت جمعية أصدقاء البحر الميت ومبادرة مسار الخير اليوم الجمعة، نشاطا رياضيا وترفيهيا، بهدف تسليط الضوء على منطقة البحر الميت، كواجهة مهمة للسياحة الداخلية والخارجية.
وزير الشباب د. فارس البريزات رعى سباق الدراجات الهوائية الذي شارك فيه عدد كبير من المهتمين بالقطاع السياحي والبيئي، وعدد من الرياضيين وأبناء المجتمع المحلي، بحضور رئيس بلدية الشونة الوسطى د. باسم المبيضين، ورئيس جمعية أصدقاء البحر الميت سعد أبو حمور والرئيس التنفيذي للجمعية زيد السوالقة، ومؤسس مبادرة مسار الخير محمد القرالة، حيث أخذ السباق مسار طريق البحر الميت من مقر الجمعية حتى مثلث منطقة الفنادق.
البريزات أشار أن هذا النشاط الرياضي الترفيهي يلتقي مع عدد من محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب وهي التي تتعلق بالترويج السياحي والحفاظ على البيئة، فضلا عن محور الشباب والنشاط البدني والصحة، وهو ما جسده مشاركة عدد كبير من المهتمين بممارسة النشاط البدني في منطقة سياحية مهمة.
فعاليات اليوم الرياضي تضمنت افتتاح مكتبة هي الأولى من نوعها في المنطقة أقامتها مبادرة مسار الخير في مقر جمعية أصدقاء البحر الميت، وكذلك مشغل لتصنيع وصيانة الدراجات الهوائية، والتي يتم تزويدها مجانا، للراغبين في التجول بالمنطقة، وممارسة الرياضة الترويحية والنشاط البدني.
الرئيس التنفيذي لجمعية أصدقاء البحر الميت زيد السوالقة ومؤسس مبادرة مسار الخير محمد القرالة أكدا على عمق العلاقة التي تربط بين المبادرة والجمعية، لما فيه خير أبناء منطقة الشونة ومرتادي منطقة البحر الميت، والذي يجعل لزاما على الجميع المحافظة على هذه المنطقة السياحية وتعزيز مواردها السياحية، فضلا عن مساعدة القرى النائية والمحرومة من الخدمات من خلال تقديم الخدمات الخيرية كالمكتبات وإقامة حملات النظافة وبعض المشاريع التجارية الصغيرة، مقدرين اهتمام وزير الشباب في دعم الأنشطة الرياضية الترفيهية التي تروج للسياحة والبيئة الأردنية.