الرئيسية > انطلاق فعاليات المعسكر البيئي السياحي لشابات البلقاء في إربد
-A A +A
الأربعاء, تمّوز 20, 2016

 

 

 

  انطلقت في بيت شباب إربد، مساء امس، فعاليات المعسكر البيئي السياحي لمديرية شباب البلقاء، والذي ياتي ضمن فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء لعام 2016 .

وقالت رئيسة هيئة الاشراف خديجة أبو حمور ان فعاليات المعسكر تستمر أسبوعا بمشاركة اربعين شابة من مختلف مراكز الشابات في محافظة البلقاء.

وأوضحت أن برنامج المعسكر يشتمل على تدريبات صباحية بالتعاون مع المديرية العامة لقوات الدرك ومحاضرات ثقافية في المجالات السياحية والبيئية والتربية الوطنية، يحاضر فيها مندوبون من مديرية سياحة إربد ومديرية آثار إربد بواقع ساعتين يوميا خلال أيام المعسكر، بالاضافة الى القيام باعمال تطوعية للحفاظ على البيئة والمواقع السياحية في محافظة إربد.

وقالت مشرفة المعسكر رندا النسور ان إقامة مثل هذه المعسكرات من شأنها المساهمة في صقل شخصية الشابات المشاركات وتنمية قدراتهن واستغلال أوقات الفراغ بما يخدم مسيرة حياتهن العملية، واكسابهن المزيد من المهارات في العديد من المجالات البيئية والسياحية من خلال زيارة المواقع السياحية في المحافظة.

من جانبه، قال مشرف بيت شباب إربد ماهر عبيدات ان البيت أصبح جاهزا لإستقبال كافة الأنشطة الرياضية والترفيهية التي اعدتها وزارة الشباب لهذا العام.

وأشتمل برنامج اليوم الأول من المعسكر على زيارة لمتحف دار السرايا وبيت عرار حيث أستمعت المشاركات الى شرح مفصل عن المتحف وعن سيرة حياة شاعر الاردن مصطفى وهبي التل.