الرئيسية > بحث أوجه التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
-A A +A
الثلاثاء, آذار 10, 2020

بحث وزير الشباب د. فارس بريزات في مكتبه اليوم الاثنين، مع الممثل الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي سارا اوليفيلا، اوجه التعاون المشترك للعام ٢٠٢٠ والتي تتناول عددًا من البرامج الشبابية.
البريزات عرض أبرز البرامج التي تقوم عليها الوزا ة في مجالات التمكين الاقتصادي وريادة الأعمال انسجاما مع المحور الرابع في الاستراتيجية الوطنية للشباب ٢٠١٩-٢٠٢٥ الشباب والتمكين الاقتصادي والريادة، والذي يعد أولوية الدولة الاردنية لمواجهة ظاهرة البطالة التي تنتشر بنسب مرتفعة بين الشباب الأردني، لافتا ان دور الدولة في قضية البطالة دور تمكيني وليس تشغيليا، لافتًا إلى أهمية تضافر كافة الجهود الوطنية للتغلب على تحدي البطالة، كما نوه لخطط الوزارة في تعزيز المشاركة الشبابية في الحياة السياسية خصوصا في الانتخابات النيابة المقبلة، وتعزيز دورهم في عملية صنع القرار.
وثمن بريزات الشراكة الاستراتيجية مع برنامج الامم المتحدة الإنمائي معربا عن تطلعه للمزيد من البرامج الداعمة للشباب في مختلف محافظات المملكة.
من جانبها استعرضت اوليفيلا البرامج والمبادرات الشبابية التي ينفذها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي التي تحقق أهداف التنمية المستدامة معربة عن تطلعها إلى إقامة برامج شبابية مشتركة للعام ٢٠٢٠ في مجالات التمكين الاجتماعي والبيئة وتفعيل المشاركة الشبابية في الانتخابات.