الرئيسية > وزير الشباب يرعى أول أنشطة تحدي أردن مبتكر
-A A +A
الأربعاء, نيسان 22, 2020

وزير الشباب يرعى أول أنشطة تحدي أردن مبتكر

رعى وزير الشباب الدكتور فارس البريزات مساء اليوم الأربعاء، عبر تقنيات الإتصال الحديثة، النشاط الأول لتحدي أردن مبتكر  والذي يقام ضمن فعاليات حكي بزنس - HAKKI BUSINESS تحت عنوان "دور المشاريع الصغيرة في دعم الحكومة للتخفيف من آثار فيروس كورونا الإقتصادية، ودور الحكومة ووزارة الشباب تحديداً في دعم هذه المشاريع".

البريزات أشاد بالفعالية التي جاءت بمناسبة اليوم العالمي للإبداع والإبتكار، والتي تحدث فيها رفقته، المدير العام لمؤسسة نهر الأردن أنعام البريشي، ومسؤولة قسم الشباب في منظمة يونيسيف بيسان عبد القادر. 

‎بدورها أشارت أنعام البريشي، المدير العام لمؤسسة نهر الأردن، أن هذه الظروف نتيجة تحديات فيروس كورونا تجعلنا في أمس الحاجة للتفكير الإبداعي والخلاق، مؤكدة على أن سياسة مؤسسة نهر الأردن في شراكتها مع وزارة الشباب، تقوم على تحديد إحتياجات الشباب والمجتمعات المحلية من قبل الشباب أنفسهم، وتقديم الدعم لهم ليتمكنوا من إيجاد حلول مبتكرة للإحتياجات والتحديات التي تواجههم.

وقال البريزات خلال حديثه عن الآثار الإقتصادية المتوقع ظهورها نتيجة أزمة فيروس كورونا، انها تُشكل تحدياً كبيراً لنا، وتجعلنا مطالبين بأن نقدم ما نستطيع من أفكار من شأنها حل هذه المشاكل والآثار مما يساهم في إعادة إطلاق عجلة النمو الإقتصادي والتنموي. 

كما أكد البريزات أن أبواب الشراكة مع وزارة الشباب مفتوحة للجميع، وأن الهدف اليوم هو إيجاد ودمج الأفكار التي تسهم في حل المشاكل والآثار المرتبة متيجة هذه الجائحة في جميع القطاعات، وتحديداً قطاعات السياحة، الصحة، وقطاع الزراعة والأمن الغذائي، وهو  ما جاء في الإعلان عن الملتقى الوطني للرياديين الشباب ٢٠٢٠ الذي إستهدف القطاعات الثلاثة ذاتها وتقدم له أكثر من ٢٥٥ مشروعا ومبادرة. 

وختم البريزات حديثه بدعوة الشباب الأردني، للتشارك بتقديم الأفكار والعمل على تحويلها إلى مشاريع ذات فائدة ملموسة وأثر حقيقي على أرض الواقع.