الرئيسية > اللجنة الفنية للمدربين تعقد اجتماعها الأول بعد إعادة تشكيلها
-A A +A
الثلاثاء, أيلول 8, 2020

عقدت اللجنة الفنية للمدربين في مركز اعداد القيادات الشبابية في وزارة الشباب، اجتماعها الأول بعد إعادة تشكيلها برئاسة الدكتور حازم النهار العبادي وحضور الأعضاء.
رئيس اللجنة قدر عاليا ثقة وزير الشباب في أعضاء اللجنة، والتي تعتبر مسؤولة عن اعتماد برامج الدورات التدريبية التي يعقدها المركز بالتعاون مع الاتحادات الرياضية وتصنيف وترقية مدربي الألعاب الرياضية ومعادلة الشهادات العلمية المتخصصة في مجالات التدريب الرياضي، وتقديم الاستشارات للاتحادات الرياضية والاندية وإصدار رخص ممارسة التدريب في مختلف الدرجات، فضلا على اقتراح التعديلات المطلوبة على تعليمات اعداد وتأهيل المدربين الوطنيين.
مساعد أمين عام وزارة الشباب للتدريب ومدير مركز اعداد القيادات الشبابية د. ماجد عسيلة أكد أن اللجنة ينتظرها العديد من المهام بعد إقرار النظام الجديد للمركز لعام 2019 ومن أبرزها ترخيص مدربي اللياقة البدنية والصحية العاملين في مراكز اللياقة البدنية والأندية الصحية في المملكة باعتبار مركز اعداد القيادات الشبابية الجهة الوحيدة المخولة بعقد هذه الدورات وترخيص المدربين بحسب نظام المركز.
وكانت اللجنة بدأت في اجتماعها الأول إجراء تعديلات على تعليمات إعداد وتصنيف وترقية المدربين الرياضيين الصادرة عام 2002 بحسب النظام الجديد للمركز، كما اعتمدت ترقية زيد حمدي نمر حسين مدربا لكرة السلة بالدرجة الثالثة.