الرئيسية > شابات إربد يؤكدن المشاركة في الانتخابات واختيار الأكفأ
-A A +A
الثلاثاء, آب 2, 2016

)شابات إربد يؤكدن المشاركة في الانتخابات واختيار الأكفأ

إربد - ماجد ساجع

أكدت شابات اربد أهمية المشاركة الفاعلة في الانتخابات النيابية المقبلة وضرورة انتخاب نائبات يمثلن الوطن ويعملن على تحقيق المطالب الخاصة بالشابات والقطاع النسائي.
واشرن خلال جلسة حوارية شبابية في مركز شابات اربد إلى ان مشاركة المرأة في الانتخابات النيابية ترشيحا واقتراعا تشكل اهمية بالغة لتأكيد حضور القطاع النسائي تحت قبة البرلمان.
ودعت الشابة هبة عويدات الى اهمية المشاركة من قبل الشابات في اربد في عملية الاقتراع وبكثافة واختيار النائب الاكفأ والقادرة على خدمة الوطن والمواطن ومن ثم القطاع النسائي بعيدا عن المصالح الشخصية.
وقالت عويدات ان صوت الشابات من الاناث قادر على ايصال الناخبات القادرات على العمل تحت قبة البرلمان وان مشاركتها في الاقتراع العام يوم 20 ايلول المقبل ستفرض رؤيتها لخريطة المجلس النيابي الثامن عشر خصوصا وان قضايا المرأة قضايا ما تزال معظمها عالقة.
ورأت الشابة سندس عوامرة انه لا بد من اقبال الشابات على الاقتراع في الصناديق كذلك توفير بيئة ايجابية تسهل مشاركة الشابات في اربد اقتراعا باعتبار ان مشاركة الشابات في العملية الانتخابية شأن وطني.
وتؤكد عوامرة ان للشابات في اربد مخزوناً ناضجاً وثرياً من العمل التطوعي والفكري والثقافي والخيري ما يعظم اهمية المشاركة في هذه الانتخابات واختيار النائب الاقدر على خدمة قطاع الشابات وطرح مشاكلهن وفي مقدمتها البطالة.
واتفقت سيرين ورزان ابو العسل على ضرورة ان تكون الانتخابات النيابية المقبلة مميزة من حيث اقبال الشابات على الاقتراع والتشجيع على هذه المشاركة وعدم تكرار التجارب السابقة في الابتعاد عن المشاركة وعدم التفاعل مع العملية الانتخابية.

واكدتا ان الوعي وادراك أهمية المرحلة التي يمر بها الاردن يجعل من قضية مشاركة الشابات بالانتخابات ضرورة وطنية. واشارت الشابة اماني الخالد الى ان وعي المرأة بحقوقها المدنية والسياسية عامل مهم مضافا الى ذلك المبادرات الملكية بضرورة توفير فرص النهوض بالشابة الاردنية على مختلف الصعد وتسهيل مشاركتها بالحياة السياسية، الامر الذي يؤكد اهمية مشاركة الشابات في الانتخابات النيابية واختيار نائبات وطن يحملن هموم الشابات ويطرحن قضايا القطاع النسائي بهدف معالجتها بما يحقق للشابات الموقع الذي يمكن من خلاله ان يحققن واجباتهن ويحصلن على كامل حقوقهن.