الرئيسية > وزير الشباب يشكل لجنة لتعديل اسس وتعليمات دعم الاندية
-A A +A
الثلاثاء, آب 2, 2016

عمان 1 اب (بترا)- قرر وزير الشباب رامي الوريكات، اليوم الاثنين، تشكيل لجنة برئاسة أمين عام الوزارة وأعضاء لجنة "دعم الأندية والهيئات الشبابية"، لتعديل أسس وتعليمات دعم الأندية في المملكة.

وكلف الوريكات اللجنة بعقد لقاءات مع الأندية للتشاور حول التعديلات المقترحة على التعليمات والأسس والتوصل لصيغة توافقية.

جاء ذلك خلال ترؤس الوزير اجتماع لجنة دعم الأندية والهيئات الشبابية، والتي تضم في عضويتها كلا من أمين عام الوزارة، ومدير عام الصندوق الوطني لدعم الحركة الشبابية والرياضية، ومدراء الشؤون القانون والمالية والإدارية والأندية والهيئات الشبابية.

وأكد الوريكات ضرورة وضع معايير وأسس تراعي خصوصية الأندية من حيث الجغرافيا وعدد المنتسبين ونوعية وفاعلية الأنشطة والانجازات الرياضية بالإضافة إلى ما يتم التوافق عليه من مخرجات الحوار مع الأندية.

واقترح الوريكات على اللجنة إلغاء مادة في التعليمات الحالية تعطي رئيس لجنة دعم الأندية ( الوزير) صلاحية منفردة بصرف دعم لغاية 5 آلاف دينار، بهدف ضمان العدالة والنزاهة والشفافية التي تقتضي عدم صرف أي دعم مالي إلا بموافقة اللجنة وبناء على المعايير والتعليمات.

ومن المقرر أن تجتمع اللجنة صباح يوم غد الثلاثاء لوضع مسودة التعديلات المقترحة على أسس وتعليمات الدعم قبل عرضها على الأندية للتشاور والتوافق عليها قبل إقرارها رسمياً.