الرئيسية > الوريكات يؤكد اهمية دور الشباب في المشاركة الانتخابية
-A A +A
السبت, آب 27, 2016
الوريكات يؤكد اهمية دور الشباب في المشاركة الانتخابية
 
عرض الصور
 
عمان 25 آب (بترا)- اكد وزير الشباب رامي الوريكات اليوم الخميس اهمية دور القطاع الشبابي في المشاركة الانتخابية لمجلس النواب التي يقبل عليها الشعب الاردني بمختلف اطيافه وشرائحه.

وقال الوريكات في حفل اختتام اعمال معسكرات الحسين للعمل والبناء الذي اقيم في معسكر السرو "اننا نعول على شباب الوطن المشاركة الفاعلة في الانتخابات المقبلة التي يؤكد عليها جلالة الملك عبدالله الثاني باعتبار الشباب مكوناً رئيساً في الفكر والعدد؛ اذ يشكلون ثلثي المجتمع مثلما هم المحرك لإرساء قواعد البناء وثروة الوطن".

واضاف: "قدرنا ان يكون بلدنا في عين العاصفة وفي محيط ملتهب ولكننا بفضل من الله ومن ثم بحكمة القيادة والتفاف الاردنيين حولها وبهمة قواتنا المسلحة وحرص الاجهزة الأمنية ووعي الشباب سيبقى هذا الحمى العربي في أمن واستقرار وسنداً لأمته الى ان تستعيد دورها في دول العالم".

وقال ان "ما يقع على الشباب من واجب وطني فهو استحقاقهم الدستوري للانخراط بالعملية الانتخابية والاسهام في انتاج مجلس نيابي يعمل على الديمقراطية الحقة واتاحة الفرص ويعزز من مكانة الاردن وصولاً بالأردن الى بر الأمان".

وأثنى وزير الشباب على الجهات المتعاونة مع الوزارة في انجاز معسكرات الحسين للعمل والبناء التي تزامنت هذا العام مع مئوية الثورة العربية الكبرى ومرور خمسين عاماً على انطلاق المعسكرات بمشاركة 25 الف شاب وشابة وحظيت برعاية ولي العهد سمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني حيث تلقى المشاركون والمشاركات مهارات وتدريبات عسكرية في اعمال الدفاع المدني والشرطة النسائية الى جانب محاضرات توعوية عن المخدرات والعنف والتطرف الفكري.

وشمل الحفل محطات عمل تناولت العملية الانتخابية ودور الشباب في المشاركة ومهارات للعمليات الخاصة والشرطة النسائية في فض الشغب والاسعافات الاولية للدفاع المدني والمهارات الكشفية، كما القت الشابات ورد الحباشنة وسارة المعايطة وشروق المعايطة والشاب ليث الخوالدة كلمات وقصائد عبروا فيها عن الاعتزاز والانتماء والولاء للوطن والقيادة الهاشمية والوحدة الوطنية.

وحضر الحفل عضو الهيئة الانتخابية المستقلة نزيه عمارين وامين عام وزارة الشباب صطام عواد ومدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الزميل محمد الطراونة ومدير عام الصندوق الوطني لدعم الحركة الشبابية والرياضية عبدالرحمن العرموطي ومدير مدينة الحسين للشباب الدكتور عاطف رويضان وممثلون عن الوزارات والمؤسسات المتعاونة في عمل المعسكرات.

--(بترا) ع ه/س أ/ف ج 25/8/2016 - 03:47 م