الرئيسية > بدء اعمال برنامج التخطيط الاستراتيجي لوزارة الشباب ومجلس التعاون الخليجي
-A A +A
الاثنين, آب 29, 2016

بدء اعمال برنامج التخطيط الاستراتيجي لوزارة الشباب ومجلس التعاون الخليجي

   
 

عمان 28 آب (بترا) - بدأت اليوم اعمال برنامج التخطيط الاستراتيجي لوزارة الشباب ومجلس التعاون لدول الخليج العربي برعاية الوزير رامي الوريكات ويستمر حتى نهاية الشهر الحالي.

وقال وزير الشباب في كلمة له ان البرنامج الذي تنفذه الوزارة من خلال مركز اعداد القيادات الشبابية تم اعداده من قبل خبراء في المجال الشبابي والتخطيط الاستراتيجي بهدف تعزيز مفاهيم وثقافة التخطيط في العمل الشبابي والارتقاء بمستوى الاداء والتصميم للأنشطة والبرامج الشبابية بعيداً عن التلقائية والازدواجية.

واضاف ولأن القطاع الشبابي في الوطن العربي يمثل الشريحة العظمى من مجتمعاتها حيث تعد الدول العربية من أوائل الدول عالمياً بنسبة شبابها قياساً بعدد سكانها فقد بات من الأهمية بمكان الاهتمام بهذه الفئة والتخطيط العلمي المعاصر والممارسة العملية للأنشطة والبرامج الهادفة لإستثمار طاقاتهم وابداعاتهم..

واشار الوريكات الى سعي الوزارة للتطوير الممنهج في نشاطات الشباب انسجاماً مع توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومات المشكّلة بوضع قضايا القطاع الشبابي على سلم اولوياتها، وما قامت به الوزارة بإعداد الاستراتيجية الوطنية للشباب للمرحلة الثانية وبما يتماشى مع متطلبات العصر الى جانب اعداد الخطط الاستراتيجية والتشغيلية الفرعية والتفصيلية للمؤسسات الشبابية وبمشاركة الشباب انفسهم كمحور وشريك في العملية الشبابية المتكاملة.

من جهته اشار رئيس وفد الامارات في كلمة المشاركين الى اهمية التخطيط الشبابي لقيادة المستقبل باعتباره يعزز منظومة الخبرات بين الدول العربية والتواصل الشبابي العربي .

وقدمت فرقة مركز شباب المفرق فقرة فنية في الجانب الوطني والعربي ومغناة موطني.

وحضر الحفل مديرعام الصندوق الوطني للحركة الشبابية والرياضية عبدالرحمن العرموطي ومدير مدينة الحسين للشباب ومدير مؤسسة ولي العهد عمر المصاروة وعدد من الاكاديميين في الجامعات الاردنية.

ويشمل البرنامج الذي يشارك فيه رؤساء وفود وشباب من دول السعودية والبحرين و والامارات وعمان اضافة الى الاردن، موضوعات وزارة الشباب والتخطيط الاستراتيجي ومفهوم التخطيط واهمية وصفات القائد الاستراتيجي ومتطلبات التخطيط والرؤيا والرسالة وتحليل واختيار الاستراتيجية وادارة المخاطر والازمات والمتابعة والتقييم والخطة البديلة ونموذج الخطة الاستراتيجية للمؤسسات وعرض استراتيجيات المشاركين وصياغة التوصيات.

--(بترا) ع ه/ض ز/س ق 28/8/2016 - 01:52 م