لمراسلة وزير الشباب: minister@moy.gov.jo
YouTube
الرئيسية > الرواشدة : سبع وزارات تعمل معا على خطة وطنية لمكافحة التطرف .
-A A +A
الخميس, أيّار 3, 2018

قال وزير الشباب بشير الرواشدة إن (7) وزارات تعمل ضمن الخطة الوطنية لمكافحة التطرف.
وبين خلال مشاركته في جلسة بالمنتدى الإقتصادي الأردني الأربعاء، أن الوزارات التي تعمل على الخطة وهي وزارات: الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، والتعليم العالي والبحث العلمي، والتنمية السياسية، والتربية والتعليم، والتنمية الإجتماعية، والشباب بالإضافة إلى وزارة الثقافة.
وأشار الوزير إلى أن وزارة الشباب يقع على عاتقها مسؤولية كبيرة، خاصة في ضوء الحديث عن أرقام بطالة مرتفعة.
وبين أن وزارة الشباب تتعاون مع وزارة العمل في سبيل تشجيع الشباب على انشاء المشاريع الصغيرة ترجمة لشعار الحكومة بالإنتقال من مفهوم التوظيف إلى مفهوم التشغيل.
وأوضح أنه يتخرج نحو (100) ألف طالب سنوياً من الجامعات الأردنية سنوياً، بينما يتوفر سنوياً نحو (50) ألف فرصة عمل يذهب نصفها لوافدين.
وأكد الرواشدة أن مشاكل الشباب وهمومهم هي دوماً في صلب توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني مما يحمل الحكومة مسؤولية كبيرة في ترجمة رؤى جلالته.
وقال الرواشدة إنه محظوظ بالدعم الحكومي الكبير الذي تتلقاه وزارته وصولاً إلى ترجمة الرؤى المتعلقة بإيلاء الشباب الإهتمام الأكبر.
ولفت إلى دور مراكز المعرفة التي وصل عددها إلى نحو (190) مركزاً والتي تشكل فرصة لتعمل وزارات الحكومة سوياً لحماية الشباب من بعض الآفات الإجتماعية وأبرزها الفكر الإرهابي المشتدد.
وأكد أن هذه الشراكة تمتد مع وزارات أخرى خاصة المعنية بأمر الشباب والتي تتعامل معهم بشكل مباشر.
ولفت الرواشدة إلى أهمية إيلاء المرأة اهتماماً أكبراً حتى لا تبقى مصنفة ضمن "الطاقات المعطلة" ، مؤكداً على أهمية إجراء تعديلات تشريعية تتيح لها الفرصة الأكبر في دخول سوق العمل.
الرواشدة: 7 وزارات تعمل على خطة وطنية لمكافحة التطرف http://www.hala.jo/…/%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%88%d8%a7%d8%b4…/…

© 2018 Developed by Blue Ray for Web Solutions. All rights reserved