لمراسلة وزير الشباب: minister@moy.gov.jo
YouTube
الرئيسية > شباب معسكر انترنت الاشياء ( IOT   ) يحاورون وزير الاتصالات في رقمنة الاردن
-A A +A
الخميس, تمّوز 26, 2018

حاور الشباب المشاركين في معسكر انترنت الاشياء والمتميزين في مجال تكنولوجيا المعلومات في المملكة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة في التحول الرقمي في الاردن ، خلال اللقاء الحواري  الذي اقامته وزارة الشباب  بحضور وزير الشباب مكرم القيسي بمشاركة مجموعات شبابية مبدعة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وياتي هذا اللقاء ضمن سلسلة اللقاءات الحوارية المتخصصة  التي تنفذها  وزارة الشباب  بهدف اشراك الشباب في عملية صنع القرار،  من خلال  خطة تنفيذية اعدتها الوزارة  تتناول قضايا حوارية متخصصة كالمخدرات والضريبة التعليم وغيرها من القضايا الشبابية .

القيسي اكد ان معسكرات الحسين للعمل والبناء للعام 2018  والتي تشهد مشاركة شبابية واسعة من كافة محافظات المملكة قد شهدت  نقلة نوعية بالمحاور والبرامج التي  استحدثتها والتي من ابرزها انترنت الاشياء ، لافتا الى اهمية مواكبة  محركات التغيير والتطور التكنولوجي الهائل .

مضيفا الى ان الشباب الاردني لديه الكثير من الابداع والابتكار في كافة المجالات ، وقد حقق انجازات محلية ودولية وعالمية  مؤكدا  ان وزارة الشباب ترحب بكل شاب مبدع وفكره ريادية وكل مبادرة شبابية مبتكرة .

 من جهته بين الغرايبة ان الاردن يخطو خطوات جيدة في الرقمنة مؤكدا ضرورة تحويل كافة الخدمات التي تقدمها الحكومة  الى خدمات الكترونية للتخفيف من العبء على المواطنين وتوفير الوقت والجهد لافتا الى ان وزارة الاتصالات بصدد اطلاق  خطة لرقمنة خدمات 7 وزارات خدمية ، 

وناقش الشباب المشاركين عدة موضوعات من ابرزها فتح تخصصات جامعية حول انترنت الاشياء  وتطبيقات الخدمات الالكترونية  تضمين المناهج الدراسية بمناهج البرمجة الى جانب خطة الاردن في التحول الرقمي 2250 موصيين بضرورة وجود اليات ممنهجة لدعم المبدعين والمتميزين تكنولوجيا وتسليط الضوء اعلاميا عليهم .

© 2018 Developed by Blue Ray for Web Solutions. All rights reserved