لمراسلة وزير الشباب: minister@moy.gov.jo
YouTube
الرئيسية > توقيع إتفاقية تحسين نوعية حياة الشباب الضعيف بين وزارة الشباب الاردنية بصفتها المظلة الرسمية للعمل والشان الشبابي مع المجلس النرويجي للاجئين
-A A +A
الأحد, كانون الأوّل 2, 2018

وقعت وزارة الشباب الاردنية بصفتها المظلة الرسمية للعمل والشان الشبابي مع المجلس النرويجي للاجئين إتفاقية تحسين نوعية حياة الشباب الضعيف، من خلال زيادة توفير الخدمات المقدمة لهم، ليساهم الشباب بموجبها في تعزيز وزيادة المشاركة الشبابية في صنع القرار المتعلق بهذه الخدمات، من خلال تمكين المنظمات غير الحكومية المحلية ومقدمي الخدمات والمجتمعات المحلية ، ومن المتوقع أن يستفيد من المشروع ما يقرب ال 3000 من الشباب ذوي المهارات والخدمات المجتمعية الجيدة والمعرضين للمخاطر في العاصمة منطقة شرق عمَان ومنطقة الأغوار.

وقال وزير الشباب الدكتور محمد ابو رمان ان توقيع الاتفاقية يمثل نقطة مهمه فى العلاقات التشاركية بين وزارة الشباب والمؤسسات غير الحكومية .
واوضح امين عام الوزارة الدكتور ثابت النابلسي ان البرنامج قائم على بناء قدرات الشباب بإشراف المجلس النرويجي وبالتعاون مع وزارة الشباب، مؤكدا ان الوزارة تتبع سياسة التشاركية مع مختلف الجهات الرسمية وغير الرسمية لرفع كفاءة القطاع الشبابي .

و في ذات السياق قال مدير مكتب الأردن كارلو غيراردي "إن هذا المشروع سيدعم وزارة الشباب من خلال تقديم الخدمات للشباب، والتي من شأنها زيادة مهاراتهم والسماح لهم بالمشاركة في عمليات صنع القرارات المحلية. كما سيساهم هذا النوع من المشاريع في الترابط الاجتماعي بين اللاجئين والمجتمعات المضيفة"

ويقوم عمل المجلس النرويجي للاجئين منذ عام 2012 على بناء قدرة ومرونة الشباب السوري في الأردن، والإستثمار في المجتمعات الأردنية التي تستضيفهم. كما يعمل المجلس بشكل وثيق مع جميع الوزارات ذات الصلة ضمن سياق البرامج مع الأولويات الوطنية ودعم خطة الإستجابة الوطنية 

© 2018 Developed by Blue Ray for Web Solutions. All rights reserved