الرئيسية > ١٢٠ شاب في المعسكر التفاعلي للأندية والهيئات الشبابية في العقبة 
-A A +A
الأحد, آذار 31, 2019

أقامت مديرية الأندية والهيئات الشبابية معسكراً تفاعلياً للأندية والهيئات الشبابية الأول لأندية إقليم الوسط في معسكر الحسين للشباب العقبة بمشاركة ١٢٠ شاب .

المعسكر أُفتتحت فعالياته تحت رعاية مندوب رئيس منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وتضمن مجموعة من الفعاليات الشبابية الهادفة فقد قدم المشاركون عرضاً مسرحيا واقعياً من وحي المحاضرات التوعوية إستعرضوا خلالها آفة المخدرات وخطرها على شباب الوطن وذلك انسجاماً مع المحاضرات التوعوية التي عقدت خلال المعسكر بالتعاون مع السلم المجتمعي والأمن العام.

كما وتضمن المعسكر طيلة أيامه مجموعة من الجلسات الحوارية للتعريف بأهمية الوحدة الوطنية، والإشارة الى بعض السلوكيات السيئة وضرورة محاربتها ونبذها حفاظاً على تماسك الشباب ونبذاً للتطرف والعنف والتطرف المجتمعي وتثقيف الاقران لغرس قيم الولاء والانتماء للوطن والقيادة.

وقد ذكر صاحب فكرة المبادرة محمد الزعبي : " أن المعسكر جاء بهدف نشر ثقافة الحوار بين الشباب، لما تحمله هذه الثقافة من معاني عديدة، من أهمها التسامح وقبول الاخر واحترام التنوع اضافة الى تطرقها الى العديد من المفاهيم والقيم تتمثل في المواطنة الصالحة ونبذ الإرهاب ودور الإعلام في محاربة التطرف الديني بالاضافة لمجموعة من الأعمال التطوعية التي تسهم في تعايش المشاركين مع المجتمع المحلي "