الرئيسية > النابلسي شراكات وبرامج عمل فاعلة تجسد محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب ٢٠١٩-٢٠٢٥
-A A +A
الأحد, آب 4, 2019

اتفاقيات تعاون في مجالات تدريب وتمكين الشباب تبرمها وزارة الشباب.

قال امين عام وزارة الشباب د.ثابت النابلسي ان الوزارة تسعى الى الانفتاح والتشاركية مع كافة المؤسسات والجهات العاملة مع الشباب، بما يخدم الشباب الاردني ويعزز قدراتهم وامكانياتهم.
واضاف النابلسي خلال توقيعه لاتفاقيات التعاون التي ابرمتها الوزارة مع مؤسسة "حبق للتدريب على حقوق الانسان والتنمية"، ومؤسسة "شوف الاردن للتنمية المستدامة والتاهيل والتدريب،" و "مجموعة الفريدة للمطبوعات المتخصصة " ان هذه الشراكات من شانها تجسيد محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب للاعوام 2019- 2025ببرامج عمل واقعية من شانها اتاحة الفرص للشباب الاردني لتنمية مهاراته وقدراته والفرصة كذلك للمؤسات العاملة مع الشباب لاقامة الشراكات وتنفيذ المشاريع الشبابية بمختلف المحاور.
وقال مدير المبيعات في شركة الفريدة حكم العسعس ان اتفاقية الفريدة مع الوزارة تهدف الى اقامة برامج شبابية تدريبية لتنمية مهارات الشباب وابداعاتهم وتدريب العاملين والشباب في مجال الاعلام من خلال برامج تدريبية متنوعة.
من جانبه بين عايد جريسات مدير مؤسسة "شوف الاردن" ان اتفاقية المؤسسة مع الوزارة تهدف الى تعزيز مشاركة الشباب في تسويق الاردن سياحيا من خلال تصوير مختلف المناطق السياحية الى جانب الرموز الثقافية لكل محافظة من اكلات شعبية .
بدورها بينت علياء بشناق مديرة المشاريع في مؤسسة حبق للتدريب على حقوق الانسان والتنمية ان وزارة الشباب تعد الوجهة التي تسعى اليها كافة المؤسسات الى التشاركية باعتبارها المظلة الرسمية للعمل الشبابي في المملكة.وتزخر بوجود مراكز شبابية عديدة منتشرة في كافة محافظات المملكة وان الاتفاقية تهدف الى تعزيز المشاركة المجتمعية للشباب.
واثنى الدكتور سالم الحسنات مساعد الامين العام للشؤون الفنية والاستراتيجية على المحاور التي تعمل عليها المؤسسات والتي تتوافق مع محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب مؤكدا على اهمية المتابعة والتقيم لمخرجات الاتفاقيات اولا باول .