الرئيسية > البريزات يحضر اجتماعات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في القاهرة
-A A +A
الأحد, كانون الثّاني 5, 2020

عقد المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب اليوم السبت في مقر الامانة العامة في القاهرة، أعمال دورته الرابعة والستين بحضور وزير الشباب د. فارس البريزات نائب رئيس المكتب التنفيذي، وعضوية الإمارات، العراق، السعودية، ليبيا، الكويت، فلسطين، تونس وسلطنة عمان، بالإضافة إلى أعضاء اللجان الفنية للمجلس.
الاجتماعات افتتحت برئاسة وزير الشباب والرياضة المصري رئيس المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب د. أشرف صبحي الذي أشار خلال الاجتماع، إلى أهمية وجود سياسة عامة للمجال الشبابي والرياضي العربي لخدمة الشباب واحتياجاتهم، مشيرا أن هناك أولوية كبرى يوليها الوزراء للتنسيق بين الدول العربية في المجالات الشبابية والرياضية والعمل على تفعيلها.
الاجتماع تم خلاله بحث عدد من المحاور والأنشطة التي نفذت خلال هذه الدورة منها، برنامج المدير التسويقي المحترف، وتونس عاصمة الشباب العربي، والملتقي العربي الشبابي بتونس، ومنتدى الشباب العربي السابع في بودابيست، والمؤتمر العربي للشباب سفراء السلام، ومنتدى الشباب العربي الافريقي، ودورة التنظيم والادارة الثامنة عشرة في المغرب، كما تمت الموافقة على إسناد تنظيم دورة الألعاب الرياضية العربية ٢٠٢١ إلى دولة العراق.
من جانبها دعت الأمين العام المساعد بالجامعة العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية د. هيفاء أبو غزالة في كلمتها أمام المؤتمر الدولي "المبادرات الشبابية وعلاقتها بدحر الارهاب"، الذي عقد اليوم في مقر الجامعة العربية بحضور عدد من وزراء الشباب والرياضة العرب، إلى ضرورة التصدي للمنظمات الارهابية وفكرها المتطرف من خلال منظور استراتيجي شامل ومتعدد الأبعاد، للعمل على حماية الدولة الوطنية الحديثة، وحماية النسيج الاجتماعي العربي وتراثه الإنساني والحضاري وحماية أراضي الدولة وسيادتها واستقلالها ووحدة ترابها وسلامة حدودها ووقف كافة أشكال الدعم للتنظيمات الارهابية، مؤكدة على أهمية دور الشباب في إحداث التغيير في مجتمعاتهم والعالم، والاستثمار فيهم ومنحهم المزيد من الفرص والدعم، ليتقدموا الصفوف بعد توفير الفرص لهم، واستثمار طاقاتهم في البناء والانتاج .