الرئيسية > انطلاق معسكرات الحسين للعمل والبناء 2016 "المبيت "
-A A +A
الأحد, تمّوز 17, 2016

انطلقت في مدن ومحافظات المملكة  فعاليات معسكرات المبيت ضمن معسكرات الحسين للعمل والشباب 2016  والتي تحمل هذا العام  شعار "الثورة العربية الكبرى ... نهضة امة " والتي تنظمها وزارة الشباب  بمشاركة 25 الف شاب وشابة في كافة مديريات الشباب المنتشرة في كافة محافظات المملكة .

 

ففي بيت شباب عمان يوم  استهلت فعاليات الدفعة الأولى لمعسكرات عيون الأردن، ، بمشاركة 65 شابة من مديريات شباب البتراء وجرش . والذي يقام بالتعاون مع مديرية الامن العام ممثلا   معهد الاميرة بسمة لتدريب الشرطة النسائية .

 

وتشمل فعاليات المعسكر الذي يقام على مدار   برنامج ستة ايام  على تدريبات عسكرية و العديد من ورش العمل التي تتناول المشاركة بالانتخابات ومحاربة الغلو والتطرف والجرائم الالكترونية  بالاضافة الى عقد  جلسات حوارية للتعبير عن الذات والتواصل ،   الى جانب تنفيذ عدد من الاعمال التطوعية من دهان وزراعة الاشجار في مرافق مدينة الحسين للشباب، واقامة مسابقات ثقافية وعلمية وابداعية وزيارات لمواقع أثرية لمتحف وصفي التل ومتحف حابس المجالي  .

رئيسة هيئة الإشراف في المعسكر عبير المحارمه اكدت  خلال لقائها المشاركات  اهمية اقامة هذا المعسكر ، هي اكساب المشاركيات مهارات قيادية تعزز شخصيتهن وتنمي روح الريادة والابتكار لديهن، فضلا عن وجود  فعاليات ترفيهية تنمي الابداع والابتكار ، وتساعدهن في اطلاق مواهبهن وتطويرها.

 

كما انطلقت في بيت شباب مصطفى العدوان فعاليات معسكر التدريب المهني بمشاركة شباب المفرق في اقام شباب عجلون معسكر اصدقاء البيئة في معسكر القادسية في الطفيلة كما انطلقت معسكرات الكشافة والمرشدات في كل من معسكر السرو وبيت شباب عجلون 
 

 

وافاد الناطق الاعلامي في الوزارة صدام الخوالدة  الى ان المعسكرات ستشهد مشاركة شبابية واسعة  على مستوى المملكة والتي تستهدف الفئات العمرية (12-24) ذكورا واناثا مشيرا الى ان المعسكرات تتنوع بين معسكرات المغامرة والتحدي،ومعسكرات عيون الاردن ومعسكرات الكشافة والمرشدات ومعسكرات اصدقاء البيئة اضافة الى معسكرات التدريب المهني و معسكرات نهارية لمحاربة الغلو والتطرف الى جانب  معسكرات سواعد الانقاذ والعمل التطوعي.

 

لافتا الى ان  البرنامج التنفيذي للمعسكرات يتمثل في محاضرات واعمال تطوعية ورحلات استكشافية وجلسات حوارية وتاملات، اضافة الى انشطة سياحية وتراثية وترويحية .