الرئيسية > وزير الشباب يرعى في مدينة الحسين للشباب حفل تكريم القائمين على " أيام بادر التطوعية
-A A +A
الأحد, شباط 23, 2020

قال وزير الشباب د. فارس البريزات: "نحن بحاجة الى كل خطوة على طريق الابداع والريادة، بسلوك درب المثابرة والاصرار".
واضاف خلال رعايته في مدينة الحسين للشباب مساء اليوم الخميس حفل تكريم القائمين على "أيام بادر التطوعية"، وتوقيع اتفاقية شراكة مع وزارة الشباب للعام 2020 مع مؤسسة بادر وساهم التطوعية؛ أن ما تنفذه المؤسسة من مبارات تطوعية توعوية للشباب، تمثل إعادة بناء رأس المال الاجتماعي والذي يعد أحد موارد الأمة.
بريزات ثمن بحضور المتطوعين وعائلاتهم، الجهود التي تقومم بها مؤسسة "بادر وساهم"  بدءا من مبادرة "عينك عالمستقبل" وأيام بادر التطوعية، وذلك بما  حققته من مخرجات نوعية وكمية تمثلت بتعزيز ثقافة التطوع لدى الشباب، والمشاركة الشبابية الواسعة في الدورات التدريبية التي أقيمت على هامش الملتقى التطوعي، مخاطبا الشباب "الأمل معقود عليكم في النهوض والتطوير".
فعاليات الحفل تضمنت عرضا لقصص نجاج شبابية، حيث قدمت الشابة بتول الشاعر عضو الهيئة الادارية لمبادرة "عينك عالمستقبل" تجربتها في الانضمام للمبادرة وأهدافها، كما تضمنت الفعاليات عرضا حول منجزات المؤسسة بتنفيذ مبادرة "عينك عالمستقبل" تمثلت باقامة  18 مهرجانا للتوعية بالتخصصات الجامعية التي تلبي متطلبات سوق العمل، وإقامة أيام التطوع الاردنية التي تضمنت فعاليات قمة التطوع، وملتقى التطوع، ومعرض التطوع.
واستعرض فريق "بادر وساهم" خطة عمل العام 2020 بإقامة مهرجانات إرشادية للطلبة في المدارس والجامعات، تأسيس "مدينة التخصصات"، لمساعدة الشباب في مجالات الاعمال والتخصصات المهنية والتقنية المستقبيلة.
ووقع أمين عام الوزارة بالوكالة وليد النسور، اتفاقية شراكة مع المؤسسة في اطار إقامة مشاريع شبابية  تطوعية من شأنها تعزيز قدرات الشباب في تنمية المجتمعات المحلية، وبناء الشراكات مع الجهات ذات العلاقة انسجاما مع محور الشباب والتعليم والتكنولوجيا في الاستراتيجية الوطنية للشباب 2019-2025.
وفي ختام الحفل كرم البريزات فريق عمل أيام بادر التطوعية على جهودهم افي انجاح المبادرة.