الرئيسية > الوزير الوريكات حضور في الميدان وانجازات للشباب على الطريق
-A A +A
الأربعاء, آب 3, 2016

شهد ستاد عمان الدولي بمدينة الحسين للشباب انطلاق الموسم الكروي الجديد بإقامة مباراة كأس الكؤوس بين الاهلي والوحدات يوم الجمعة الماضي والتي انتهت بفوز الاهلي بهدفين لهدف وتتويجه بالكأس .

وما نود الحديث عنه هو الحلة القشيبة والثوب الجديد الذي شاهدنا ستاد عمان الدولي شيخ الملاعب الاردنية والعربية يظهر فيه بشكل جميل وكأنه ملعب شيد من جديد .

 

هذا الانجاز الذي تم بأيدي اردنية جبلت على حب الوطن وتنادت للقيام بانهاء كافة الاعمال الانشائية والتحسينية ليكون جاهزا لاستقبال النشاطات الرياضية المحلية وكذلك استضافة نهائيات كأس العالم للشابات نهاية ايلول القادم ، وهي التظاهرة العالمية التي تأخذ الكثير من الاهتمام الكروي العالمي .

 

ليكون الاردن خلال الشهر القادم في بؤرة الاهتمام العالمي ومعاينة التجربة الاردنية في القدرة على استضافة وتنظيم البطولات العالمية الكبرى .

 

وبإشراف مباشر من وزير الشباب  رامي وريكات الذي يتابع كل صغيرة وكبيرة في هذا الملف وبإهتمام ملحوظ ويدعو لمعالجة كل المعيقات ووضع كل الامكانيات لتجهيز مختلف المنشآت الرياضية لتكون جاهزة لاستقبال النشاطات الرياضية .

 

وقد نال الشكل الجديد والتجهيزات المثالية لستاد عمان الدولي رضى واسع من كل الحاضرين واثنو على ما انجز من مدرجات مثالية ومقاعد مريحة .

 

نوعية الاضاءة التي تضاهي الملاعب الاوروبية من حيث القوة والمساحة التي يغطيها ، لتكون مناسبة للبث التلفزيوني وللمشاهدين على المدرجات ويعطي الراحة للاعبين ينعكس على الاريحية في الاداء وبشكل اختلف كليا عما كان موجود سابقا حيث قامت الشركة الموردة بإختيار الاضاءة وفقا لما هو متبع في ملاعب العالم الاولى في كرة القدم ووفقا للمواصفات القياسيية العالمية المعتمدة دوليا.

 

وبرغم انقطاع الكهرباء عن أحد أعمدة الإنارة في الدقائق الاخيرة من مباراة كأس الكؤوس ،  إلا أن اجراءات التعامل مع هذا الخلل كانت سريعه وأعيد تشغيله بسرعة فائقة من قبل الفريق المشرف على اضاءة الملعب ، وهذا يدل على أن الاستعدادات كانت جيدة  وكانت بروفة حقيقية فيا لم حدث اي خلل في المباريات القادمة لا سمح الله ، ولوحظ عدم تأثر الملعب ولا الفريقين على ارض الملعب  ولا على البث التلفزيوني ، ولم تؤثر بأي شكل على كفاءة الإضاءة من هذا الانقطاع الناتج عن نزول قاطع قديم في الملعب وليس من التجهيزات الحديثة التي تم توريدها حديثا.

 

وقد كان لجهود ادارة ومدير مدينة الحسين للشباب اثرا ملموسا على عملية تنظيم المباراة من مختلف النواحي المتعلقة بدخول وخروج الجماهير بسلاسة ويسر ودون اية معوقات والوصول الى مقاعدهم بسرعة عالية جراء فتح ابواب اضافية امام الجماهير.

 

والوزير الوريكات قام ويقوم بتفقد المرافق الشبابية والرياضية في محافظات الوسط والجنوب والشمال، بهدف الاطلاع على واقع تلك المرافق والتعرف بشكل مباشر على حجم ومستوى الخدمات التي تقدمها للشباب الاردني.

 

وسبق وأن اعلن وزير الشباب عن إطلاق مشروع لإعادة تقييم المراكز الشبابية، بهدف الوقوف على واقعها، لتطويرها وتنمية مهارات العاملين فيها حتى تحقق الغاية منها على أكمل وجه.

 

الوزير الوريكات ومن خلال المدة الزمنية القصيرة في منصبه اعاد الالق لوزارة الشباب ودب في عروقها روح العمل والبناء ويعمل على ان تكون وزارة الشباب بحق رئة للشباب الاردني ليتنفس منها هواء سليم بدلا من تسلل الاحباطات والافكار الهدامة لعقولهم .

 

 

ويلقى الوريكات واجراءاته الميدانية قبولا وترحيبا من مختلف الفعاليات الرياضية والشعبية خاصة في الاندية والمراكز الشبابية والاتحادات الرياضية المختلفة.