الرئيسية > إطلاق جدول مباريات الأردن 2016
-A A +A
السبت, تشرين الأوّل 1, 2016

إطلاق جدول مباريات الأردن 2016

10 أغسطس 2015 (FIFA.com)

Jordan 2016 - Match Calendar

© FIFA.com

سيلعب المنتخب الأردني للسيدات تحت 17 سنة أولى مبارياته ضمن كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة FIFA، والتي تستضيفها الأردن العام المقبل، ضمن المباراة الإفتتاحية التي ستقام على ملعب عمّان الدولي في 30 سبتمبر/أيلول 2016، وذلك وفقاً للجدول الرسمي لمباريات البطولة التي ستقام على مدى 22 يوماً وحتى 21 من تشرين الأول 2016.

وتمّ وضع برنامج المباريات بعد دراسة مكثفة لجميع النواحي ذات التأثير على البطولة، بما يشمل الملاعب والفرق والجماهير والشؤون التسويقية والإعلامية وتلك المتعلقة بالتذاكر والتوقيت وغيرها، كما تمّ إطلاقه بعد أخذ الموافقة اللازمة من FIFA.

وقامت اللجنة المنظّمة المحلية عند وضع الجدول بمراعاة عدد من النقاط من ناحية المباريات، أبرزها أن يلعب منتخب الأردن في المدن الثلاث المستضيفة، وهي عمّان وإربد والزرقاء، وذلك لإتاحة الفرصة للجماهير في المحافظات الثلاث وما حولها لحضور المباريات التي يشارك فيها منتخبهم الوطني. كذلك تمّت مراعاة أن يقع كل من حفل الإفتتاح والمباراة الإفتتاحية بالإضافة إلى حفل الختام والمباراة النهائية أيام الجمعة، مما سيفتح المجال أمام الجمهور من جميع أفراد العائلة لحضور هذه الفعاليات الأبرز خلال البطولة.

إضافةً لما سبق، تمّ وضع البرنامج ليناسب الجماهير الأردنية وبما يمنحهم الفرصة لمشاهدة مباريات لفرق مختلفة، حيث تمّ توزيع الفرق لتلعب على كل الملاعب المخصصة للبطولة، وهي ملعب عمّان الدولي وملعب الملك عبد الله الثاني في القويسمة وملعب الأمير الحسن في إربد وملعب الأمير محمد في الزرقاء، كما حرصت اللجنة المنظمة المحلية على وضع جدول المباريات بما يناسب الصحافة المحلية، بحيث يتيح للإعلاميين تغطية الحدث من جوانب متعددة.

وبهذه المناسبة، قال صلاح صبرة، رئيس مجلس إدارة اللجنة المنظِّمة المحلِّية لكأس العالم للسيدات تحت 17 سنة الأردن 2016 FIFA "لقد حرصنا على أن تكون أولى مباريات الأردن ضمن المباراة الإفتتاحية في عمّان، تليها مباراته الثانية في محافظة إربد، لينهي الجولة الأولى في ثالث مبارياته في محافظة الزرقاء، وذلك لفسح المجال أمام الجماهير الأردنية في المحافظات لحضور مباريات منتخبنا الوطني وتشجيع النشميات."

وأضاف "بإطلاق برنامج مباريات البطولة التي ستقام على أرض الوطن العام المقبل، بتنا أقرب إلى هذا الحدث التاريخي الذي ستحتضنه ملاعبنا ويشرّفه أداء لاعباتنا الناشئات ويشارك في صناعته جميع الأردنيين. وكما أثبتت رياضة كرة القدم مرة بعد أخرى قوتها في توحيد العالم وقدرتها على إشعال روح التكاتف والفريق الواحد بين الشعوب، فإننا على ثقة من أن شعبنا سيتوحد في سبيل دعم تنظيم بطولة ناجحة بكافة المقاييس."